الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز يطالب بوقفة كاملة أمام الغش في الامتحانات

الأحد 22/مايو/2022 - 08:21 م
محمد الباز
محمد الباز

استعرض الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، منشورًا لُمدرس يشكو من ناظر مدرسة تغاضى عن واقعة غش أحد الطلاب، ورفض تحرير محضر غش له.

وقال الباز خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن البلد لن تتقدم خطوة واحدة إلى الأمام إلا بالتعليم والعمل، مشيرًا إلى أن هذه الصفتين لدينا مشاكل فيهما.

 وأضاف أننا كأولياء أمور لدينا مشاكل في تربيتنا لأولادنا، والقيم التي نزرعها فيهم غير صحيحة، وخاصة الغش، لافتًا إلى أن الأب والأم المهم عندهما تحقيق أبنائهم لأعلى الدرجات ولو بأي طريقة.

وتابع: "لما تم استلام البلد دي شبه دولة وتم العمل فيها عشان تبقى دولة، أخشى أننا لا ننفي هذه الصفات السلبية ونعلم أولادنا الغش، لأن لو في الحكومة فاسدة ممكن نحاسبها أو نغيرها، لكن الشعب لو عنده سلوكيات خاطئة هنغيرها ازاي؟".

ودعا الباز المسئولين عن إدارة جلسات الحوار الوطني أن يناقشوا قضية الغش وطريقة مواجهتها، والاهتمام بالفئة العمرية الصغيرة في المجتمع، مواصلًا: "أتمنى وقفة كاملة أمام الغش وما يحدث في الامتحانات، لأن صفة الغش لازم تنتهي عشان مستقبل البلد دي يبقى في يد ناس أمناء مش غشاشين".