الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

انفراد.. تعليمات عاجلة من الصحة للتعامل الفوري مع القادمين من الدول المتأثرة بإصابات الملاريا

الأحد 22/مايو/2022 - 03:36 م
خالد عبد الغفار ـ
خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي والقائم بعمل الصحة

أصدرت وزارة الصحة والسكان بروتوكول دوري وجهت به كافة منافذ الحجر الصحي للتعامل مع القادمين من الدول التي ظهر فيها مرض الملاريا ، حيث وجهت بتحويل أي حالة مصابة بالمرض أو مشتبه بإصابتها إلى مستشفيات الحميات أو المستشفى الأقرب مع إعلان وجود حالة مصابة بالمرض في الغرفة.

وأضافت حسب التعليمات الصادرة عن الوزارة والتي حصل "مصر تايمز" على نسخة منها، إنه يتم المناظرة الصحية للركاب القادمين وأطقم وسائل النقل على الرحلات الأساسية أو الخاصة أو رحلات البضائع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من الدول المصابة بالمرض.

ووجهت بالتنسيق مع شركات الطيران والتوكيلات الملاحية بشأن تشجيع القادمين من الدول المتأثرة بالملاريا على التسجيل على المنصة الالكترونية التسجيل على المنصة الإلكترونية على الرابط /http://visitegypt.gov.eg .

فيما وجهت وزارة الصحة بالنسبة للمسافرين للدول التي ظهر فيها المرض بتجنب التواجد في الأماكن المفتوحة بعد غرب الشمس، ودهان المناطق الظاهرة بالجسم بالدهانات الطاردة للبعوض ورش أماكن المعيشة بالمبيد الحشري المانسب لمكافحة البعوض وعدم وضع المواد المعطرة  لأنها جاذبة للبعوض والحشرات الطائرة والنوم داخل أماكن ذات نوافذ مغطاة بسلك شبكي مانع للبعوض والنوم داخل نموسية في المناطق التي يتواجد بها البعوض والالتزام بارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة.