الأربعاء 06 يوليو 2022 الموافق 07 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

بأقدام كوتينيو وصناعة جيرارد.. التاريخ يحكم على مانشستر سيتي

الأحد 22/مايو/2022 - 02:47 م
ستيفين جيرارد وفيليب
ستيفين جيرارد وفيليب كوتينيو

يحل اليوم أستون فيلا، ضيفاً ثقيلاً على مانشستر سيتي، في ملعب "الاتحاد"، ضمن ختام منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

تنقل مباراة مانشستر سيتي، وأستون فيلا، الساعة الخامسة مساء، على قناة بي إن سبورت اتش دي براميم 1، بتعليق صوتي الدولي التونسي، عصام الشوالي.

يعاني جوارديولا في لقاء اليوم، في ظل اطلاعة، على احصائيات فريقه أمام أستون فيلا، في وجود ستيفين جيرارد، من الخارج كمدير فني للضيف، وفيليب كوتينيو، في خط الهجوم، وهما لاعبي فريق ليفربول، منافسة اللدود والقوي في آخر ثلاث مواسم في البريميرليج.

قل ما تحدث في الدوريات المحلية، استمرار منافسة البطولة، لأخر رمق ونفس، ولم يحسمها فريق، ولكن في انجلترا، يعتاد عليها الجميع، في ظل تواجد أكبر فرق العالم، وأقواها.

يتواجد مانشستر سيتي، على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 90 نقطة، ويحل ليفربول خلفه، في الوصافة برصيد 89 نقطة.

يتواجد البرازيلي، فيليب كوتينيو، في خط هجوم مانشستر سيتي، والذي يمتلك في جعبته في الدوري الإنجليزي، 5 أهداف، في شباك السيتيزين، والتي تعتبر أكثر الأندية التي سجل بها البرازيلي، خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي.

يذكر أن كوتينيو انضم لصفوف أستون فيلا، الإنجليزي في الإنتقالات الشتوية الماضية، قادم من فريق برشلونة الإسباني، على سبيل الإعارة، بطل من صديقة السابق ستيفين جيرارد، بصفوف ليفربول، والمدير الفني الحالي لـ فيلا.

سقط أستون فيلا، أمام مانشستر سيتي، بالدور الأول في بطولة الدوري، بنتيجة هدفين مقابل هدف، على ملعب "فيلا بارك"، والتي جمعت بين الفريقين في الثاني من ديسمبر الماضي، والتي لم يلحقها البرازيلي مع رفاق جيرارد.

يبحث جيرارد في لقاء اليوم، عن تعطيل سلسلة انتصارات مانشستر سيتي، ليتمكن فريقه السابق ليفربول، بالتتويج ببطولة الدوري، في حالة الفوز على ولفرهامبتون، بأي نتيجة بعيده عن "التعادل" أو الخسارة.

وعلى جانب فيليب كوتينيو، يبحث عن مساندة ليفربول بجانب جيرارد، ومساندة فريقة الحالي، أستون فيلا، بختام الموسم بالدوري بفوز على متصدر البطولة، مانشستر سيتي، ومواصلة رقمه الشخصي وتعزيزه أمام السيتي.