الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

يصل إلى 6 آلاف جنيه.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل أسعار الأضاحي لهذا العام (خاص)

الأحد 22/مايو/2022 - 12:20 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن اسعار اللحوم الحية سوف ترتفع بالتأكيد قبيل عيد الأضحى المبارك نظرا لزيادة الاقبال علي شرائها.

وأشار "نقيب الفلاحين" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" إلى أن اللحوم المذبوحه فانها سوف تستقر علي السعر الحالي لوفرة المعروض منها سواء لحوم طازجة أو اوالمبردة اوالمجمدة.

وأعلنت وزارة الزراعة، أن أسعار الأضاحي 2022، للأشخاص الراغبين في الشراء بداخل مزارع "وزارة الزراعة"، المنتشرة بمعظم محافظات الجمهورية، في أسعار مخفضة عن أسعار المربين بالأسواق المحلية المصرية، وإذ يبلغ سعر الكليو جرام من "لحم الضأن الحي" 75 جنيها، فيما يتراوح سعر "الخروف المناسب للذبح كأضحية ما بين 3 - 6 آلاف جنيه، طبقا للوزن المناسب لكل خروف.

ووجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع الإنتاج والزراعات المحمية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة، كذلك السلع الغذائية المختلفة ومواد البقالة والخضر والفاكهة، كذلك ياميش رمضان، بكافة المنافذ التابعة للوزارة بالقاهرة والمحافظات، فضلًا عن السيارات المتنقلة التي تجوب القرى والمناطق النائية، حيث يتم عرض تلك المنتجات بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق

بعدما أعلنت الغرفة التجارية، أن هناك ارتفاع ملحوظ في سعر الأضاحي عام 2022 ليصل إلى قيمة 30%، عن أسعارها بالموسم  الماضي، بسبب التغيرات التي قد تحدث بالأسواق المحلية المصرية، والأسواق المترابطة كثيرًا بارتفاع سعر الأعلاف الخاصة بجميع أنواع الأضاحي.

وأوضحت الغرف التجارية، أنّ الارتفاع الحالي بقيمة 30% في سعر الأضحية الحية بموسم عيد الأضحى المبارك 2022، حيث يسجل سعر الكيلو من اللحم الضأني الحي مبلغ 83 جنيها، فتتراوح أسعار الخرفان المناسبة لعملية الذبح كأضحية، بحوالي 4000 جنيها : 5000 جنيها.

وبلغ سعر الكيلو جرام من اللحم للعجول الحية" مبلغ 72 جنيها في الكيلو، في حين أن أقل رأس للعجول المناسبة في عملية الذبح كأضحية يتراوح ما بين 24 ألف جنيها : 25 ألف جنيه، وكذلك يعود إلى وجود ارتفاع ملحوظ بأسعار العلف الخاصة بالمواشي بجميع الأسواق المحلية المصرية، وأيضا التكاليف العالية لتربية رؤوس المواشي حالي.