الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

10 أهداف في 90 دقيقة.. قصة مباراة لا تنسى بين مصر وكوريا الجنوبية

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 11:45 ص
منتخب مصر 1964
منتخب مصر 1964

يلتقى منتخب مصر الأولمبي الليلة مع نظيره الكوري الجنوبي، في تمام الساعة الثامنة مساء، على ستاد السلام، ضمن منافسات الدورة الودية التي تتواصل حتى 17 من شهر نوفمبر الجاري ويشارك فيها أيضاً المنتخب البرازيلي.

ولقاء وحيد جمع المنتخبين في نهائيات دورة طوكيو قبل 56 عامًا، وأقيمت المباراة يوم 16 من شهر أكتوبر عام 1964، وتمكن الفراعنة الصغار من تحقيق نتيجة عريضة على المنتخب الكوري، حيث دك لاعبو المنتخب المصري شباك المنتخب الكوري بعشرة أهداف مقابل لا شيئ.

وجاءت العشرة أهداف بتوقيع مصطفى رياض الذي أحرز سداسية بمفرده، بالإضافة إلى رفعت الفناجيلي (هدف) ومحمد شاهين (هدف) وكمال عتمان (هدف) ومحمود حسن (هدف).

مسيرة مصر في دورة الألعاب الأوليمبية في طويكو 1964

أوقعت القرعة مصر في المجموعة الثالثة مع البرازيل وتشيكوسلوفاكيا إلى جانب كوريا الجنوبية.. وفى 12 من شهر أكتوبر تعادلت مصر في أولى مبارياتها مع البرازيل بهدف واحد لكل منهما.. وخسرت مصر المباراة الثانية بهدف واحد مقابل خمسة أهداف لتشيكوسلوفاكيا.. ثم فازت مصر على كوريا الجنوبية بعشرة أهداف نظيفة وتفوقت مصر على البرازيل بفارق الأهداف، فخرجت البرازيل من الدورة، وفازت مصر في دور الثمانية على غانا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.. وخسرت مصر في قبل النهائى أمام المجر ثم خسرت مباراة المركز الثالث أمام ألمانيا الشرقية لتكتفى مصر بالمركز الرابع للمرة الثانية في تاريخها.