الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فرحة طلاب الصف الأول الثانوى بامتحان اللغة الإنجليزية: سهل وحلينا فى نص ساعة

الأربعاء 18/مايو/2022 - 05:37 م
أحد الطلاب
أحد الطلاب

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى في جميع المدارس، حيث  تباينت آراء الطلاب حول أمتحان اللغة الأجنبية الأولى بعد انتهاء جميع الطلاب من أداء الامتحان داخل المدارس، وسط إجراءات أحترازية مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ورصد"مصر تايمز"، آراء الطلاب حول أمتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، حيث قال"عمر محمد موسى"، طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة العجميين الثانوية نين، إن امتحان اللغة الأجنبية الأولى جاء اليوم في مستوى الطالب المتوسط، لكنة يحتاج إلى تركيز.

وأضاف الطالب، أن الامتحان أخد منى20 دقيقة فقط فى الحل، المقالى كان عبارة عن 7 أسئلة والألكترونى 24 نقطة أختيارى، لكن الألكترونى كان أسهل من المقالى والأمتحان لا يخرج من كتاب الوزارة ومن بنك المعرفة المصري، وجاء سؤال فى القطعة جايب اسم دولة ةمطلوب مننا نجيب الجنسية بتاعتها مكنش على بالنا أنه يأتى مثل هذه الأسئلة فى الأمتحان ، وأيضا بعض التركات فى الجرامر غير متوقعة بس الحمد لله حلينا .

وأوضح أن الاختبارات حدثت فى هدوء واستقرار سواء فى الجزء المقالى أو الإلكترونى، وأن الأسئلة فى المادتين اعتمدت على الفهم والتحليل واستهدفت قياس مهارات ذهنية وميزت بين قدرات الطلاب، ولكن مستوى صعوبتها متوسط لم تخاطب المستويات العليا والمتفوقين بل شملت جميع مستويات الطلاب.