السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كلوب يلجأ للطريقة "الماسكيرونية" لحل أزمة خط الدفاع

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 10:43 م
يورجن كلوب
يورجن كلوب

يعاني ليفربول الإنجليزي، بقيادة يورجن كلوب، من غيابات عديدة في خط الدفاع بعد إصابة فيرجيل فان دايك وترينت أليكسندر أرنولد وجو جوميز.

أصيب اللاعب الدولي، جو جوميز، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي خلال معسكر منتخب إنجلترا الجاري استعدادًا لمواجهة أيرلندا في مباراة ودية ومواجهة بلجيكا وأيسلندا في دوري الأمم الأوروبية

"مصر تايمز" يكشف كيف يحل كلوب لغز قلب الدفاع في تشكيلته للمباريات المقبلة

"الطريقة الماسكيرونية"

في ظل إصابة فان دايك و أرنولد وجوميز، من المتوقع أن يدفع يورجن كلوب بأحد لاعبي خط الوسط " هيندرسون، فيانالدوم وميلنر" حتى يملؤوا مركز قلب الدفاع اليساري بجانب جويل ماتيب، إلتجأ كلوب إلى فابينيو كحل بعد إصابة فان دايك لكنه أيضًا أصيب ولم تتحدد عودته بعد. 



سيكرر كلوب ما فعله غريمه بيب جوارديولا مع الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، عندما تعاقدت برشلونة مع ماسكيرانو في صيف 2010 قادمًا من ليفربول، حيث كان يلعب خافيير في خط الوسط لكن جوارديولا أعاد توزيع مركزه إلى قلب الدفاع بجانب جيرارد بيكيه وكان جزءًا رئيسيًا من منظومة برشلونة الكاسحة.



الدفع بـ "فيليبس" و"ويليامز"

دفع كلوب، باللاعب الشاب نات فيليبس، في مباراة فريقه أمام ويست هام يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ7 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" والتي انتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف وحيد.



وشارك ويليامز في 3 مباريات مع الريدز، مباراة في دوري الأبطال ومباراتان في كأس رابطة المحترفين، ولكنه لم يشارك حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".



في ظل غياب أرنولد عن الملاعب لمدة شهر، سيدفع كلوب بميلنر في مركز الظهير الأيمن مثلما فعل أمام مانشستر سيتي، بينما تزداد نسبة مشاركة ويليامز خاصةً بعد الأداء المتميز الذي قدمه في الـ3 مباريات التي لعبها.

ويواجه ليفربول نظيره ليستر سيتي ضمن منافسات الجولة الـ9 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".