الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الفرنساوي والتاريخ يرسمان البسمة على وجوه طلاب الثانوي: الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وكله من المنهج.. بث مباشر

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 12:36 ص
مصر تايمز

أدى طلاب الصف الأول الثانوى العام، اليوم الإثنين، امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ، الجزء المقال "ورقيا" وعلى موقع منصة الأختبارات الإلكترونية، في ثالث أيام أمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، والتي تستمر حتي يوم الأربعاء 26 مايو  2022.

وسادت حالة من الأرتياح النفسى والفرحة بين طلاب الصف الأول الثانوي في مدارس، بمحافظة الفيوم، وذلك عقب الانتهاء من أداء أمتحان مادتي الفرنساوي والتاريخ، حيث يعد اليوم هو ثالث أيام أمتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسى الثاني.

وقال "حمزة ابراهيم" طالب بالصف الأول الثانوى بمدرسة العجميين الثانوية بنين، بمحافظة الفيوم، أن أمتحان الفرنساوى كان فى مستوى الطالب المتوسط لكن كان به بعض التركات سؤالين مستويات عليا بحيث يميز الطالب الشاطر من المتوسط والضعيف الاسئلة المقالية كانت سهلة جدا .

أما أمتحان التاريخ الأسئلة المقالية كانت أصعب إلى حد ما من الألكترونى بس كان فى مستوى الطالب المتوسط، الحمد لله حليت أمتحان التاريخ فى نصف ساعة والتاريخ فى ثلث ساعة .

وأضاف"عبدالله عماد" أمتحان الفرنساوى جاء فى مستوى الطالب تحت المتوسط وأى طالب مذاكر يحله فى ربع ساعة، لكن ورقة المفاهيم كانت رخمة شوية وانا كطالب شايف انها ملهاش لازمة طالما الاختبارات بقت الكترونى فالمفروض الوزير يخليها كلها الكترونى .

كما أشار إلى أن وقت الأمتحان كان كافى جدا أنا حليته فى 25 دقيقة فقط وفضلت قاعد جوة اللجنة لغاية ما الملاحظ قال الوقت خلص، مشيرا أن المنصة الحالية جيدة جدا لأنها تقيم فهم الطالب وتدرب الطالب على مستوى الحل والتركيز، السيستم كويس خرج مع بعض الطلبة داخل اللجنة لكن مسئول التطوير رجعة تانى فى خلال دقيقيتين .