الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد منشور عبد الله رشدي المثير للجدل.. وزير الأوقاف يرد بنعي شيرين أبوعاقلة

الأربعاء 11/مايو/2022 - 10:41 م
شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

نعى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، التي قتلت صباح اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمخيم جنين، في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في منشور عبر الحساب الرسمي لوزير الأوقاف، بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث علق: "ننعى بخالص الحزن و الأسى الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة التي اغتالها رصاص العدوان والغدر، وأتساءل أين المنظمات الدولية  والصحف والكتاب المتباكون على حقوق الإنسان من هذا الاغتيال بدم بارد".



في السياق ذاته، كان عبد الله رشدي، أثار الجدل عبر مواقع التواصل المختلفة، بتعليقه على الحادث، بشأن الترحم على الصحفية الراحلة، قال فيه:"

1- يَتَرحَّمُ ويصلي على الميت أهل دينِه..تقديمُ واجبِ العزاء والوقوفُ بجوار المُصابين وتعزيةُ المجروحين ودعمُهم في موقفِهم واحتواؤهم شأن إنساني..الصلاةُ على الميتِ والاستغفار له والدفنُ والميراثُ شأن ديني..التعايشُ أن نُقَدِّمَ الدعمَ لبعضنا مع احترام كل منا لحدود الآخرِ الدينية.

2-أما الذين يستغلون هذه القضايا بغرض ضربِ شيءٍ من ثوابتِ الدين فإنَّهم متجردون من إنسانيتِهم..وتلك عادتُهم في كل موقف..استغلالُ آلامِ الناس ومشاعرِهم..أولئك أهلُ الاصطياد العَكِر..فعيب.





وكانت شيرين أبو عاقلة، توفيت متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح اليوم، كما أصيب الصحفي علي السمودي، بجراح مختلفة.