الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس شعبة الذهب يكشف تفاصيل إيقاف البيع والشراء في الأسواق (خاص)

الجمعة 06/مايو/2022 - 11:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن سوق بيع الذهب لم يغلق نهائيا ولكن لدينا ترقب لاحتمال صدور قرارات اقتصادية تعمل علي تغيير أسعار الذهب بالصعود أو الهبوط ولكن العمل مستمر لجميع المحلات وليس لدينا أي مشاكل في حركة البيع.

وأشار أمين، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، إلي أن البنك المركزي سيصدر عدد من القرارات الأحد المقبل وبناءا عليها سيتم تحديد أسعار الذهب في الأسواق المصرية وربما تكون هذه القرارات لتثبيت أو خفض أو رفع أسعار الذهب فكل تاجر يقوم بالبقاء لجميع الخامات الموجودة لديه من الذهب.

كما أكد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية كذلك، على إن عملية بيع وشراء الذهب تتم حسب العرض والطلب وأيضا قرارات البنك المركزي سيكون لها تأثير على حركة البيع، مشيرا إلى أن الأسواق لم تتوقف واستمر العمل حتي التاسعة مساء اليوم وهو ميعاد الغلق، وكان لدينا عمليات تداول البيع والشراء ويتم العمل بشكل يومي أمام العملاء.

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب، استقرت خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد أن سجلت ارتفاعات خلال الأيام الماضية، بالتزامن مع قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

وسجّل سعر جرام الذهب عيار 24، 1388 جنيها، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 21  1215 جنيها، وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر، وأيضا سجل سعر جرام الذهب عيار 18، 1004.