الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ورشة عمل بكلية الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة حول " التغيرات المناخية في مصر وإفريقيا"

الأربعاء 04/مايو/2022 - 05:42 م
كلية الدراسات الافريقية
كلية الدراسات الافريقية بجامعة القاهرة

تعتزم كلية الدراسات الإفريقية العليا برئاسة الدكتور عطيه محمود الطنطاوي، القائم بأعمال عميد الكلية، عقد ورشة عمل بعنوان " التغيرات المناخية في مصر وإفريقيا: الأسباب- الآثار- المجابهة "، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.


وتأتي هذه الورشة في مستهل الفعاليات التي تعتزم كلية الدراسات الإفريقية العليا عقدها في إطار احتفالاتها باليوبيل الماسي، كما تهدف الورشة التي يشارك فيها نخبة من كبار الأساتذة والخبراء في مجال المناخ إلى التباحث حول ظاهرة التغيرات المناخية التي تشغل العالم بوجه عام ومصر وإفريقيا بوجه خاص؛ وذلك عبر أوراق علمية جادة تتضمن رصد مسببات التغيرات المناخية، والوقوف على آثارها وتداعياتها على مصر وسائر الدول الإفريقية، وطرح آليات وسُبل مجابهة هذه الظاهرة الخطيرة، التي تؤثر على كافة مظاهر الحياة؛ حيث تناقش الورشة عدداً من الموضوعات الهامة والحيوية.

كما يذكر أن الدكتورة فوزية مرسى أستاذ الأرصاد الجوية مقرر الورشة، وأشرفت على التحضير والتنظيم أ.د. أميرة شوقى وكيل الكلية للدراسات العليا.

تبدأ فعاليات الورشة في تمام الساعة 10 صباحًا، يوم الأربعاء الموافق 11 مايو بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة.