الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

نحبها وما نستغني عنها.. الكويتية فجر السعيد ترد على فرض رسوم دخول الكويتيين مصر

الأربعاء 04/مايو/2022 - 10:29 ص
الإعلامية الكويتية
الإعلامية الكويتية فجر السعيد

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لقرار قديم بشأن رسوم دخول الكويتيين مصر ، مما أثار جدلا واسعا في المجتمع الكويتي. 

وردت الإعلامية الكويتية "فجر السعيد" على موجة الهجوم التي قادها النائب الكويتي "حمد المطر" حيث أكد على أنه سيتقدم بأسئلة برلمانية إلى وزير الخارجية عن أسباب الرسوم المصرية على الكويتيين، مضيفا: "سأتقدم باقتراح برغبة لفرض رسوم لكل من يريد الدخول للكويت، 25 دولارا كمعاملة بالمثل (عمل/سياحية/تجارية/زيارة)".  

وعلقت "فجر"على حسابها الرسمي على موقع تويتر "‏‎تحيا مصر وتستاهل ندفع 25$ في الدخول تدفعون رسوم حق كل دول العالم ساكتين ولا كلمه .. عند ‎مصر تتفلسفون ليش؟!!!!! واااااااي ‎الإخونچيه مايرتاحون ينبشون ورا اي شي يسوي فتنه بينا وبين ام الدنيا .. حااااامظ على بوزكم نحبها ومانستغنى عنها ومصر التي في خاطري وفي دمي "

وكانت السلطات المصرية قد فرضت رسم دخول بقيمة 25 دولارا أمريكيا، على كل كويتي يدخل مصر، وقالت وزارة الخارجية المصرية إن القرار يشمل كل الدول العربية وليس فقط الكويت، وقد دخل حيز التنفيذ منذ تاريخ 13 مارس 2021.

كما ردت وزارة الخارجية الكويتية،  في مارس 2021، ببيان رسمي، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، حول فرض مصر رسوم تأشيرة دخول على المواطنين الكويتيين.

وقالت : "تود سفارة دولة الكويت في القاهرة إحاطة جميع المواطنين الكويتيين الراغبين بالسفر إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة بأن السلطات المصرية قد فرضت رسوم تأشيرة دخول على جميع مواطني الدول العربية، بمبلغ قدره 25 دولارا أمريكيا".