الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أيندهوفن يهزم فيليم ويلاحق أياكس على قمة الدوري الهولندي

الأحد 01/مايو/2022 - 04:56 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصل أيندهوفن مطاردته لأياكس أمستردام على لقب الدوري الهولندي الممتاز، عبر فوزه المثير على ضيفه فيليم (4-2)، اليوم الأحد في المرحلة 31، وفي مباريات أخرى، تعادل هيرنفين مع ضيفه كامبور (3-3) وفاز فيتيسه ارنهيم على مضيفه جو اهيد إيجلز (2-1)، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وعلى ملعب "فيلبس"، حسم أيندهوفن الفوز منذ الشوط الأول، حيث أنهاه متقدما بثلاثة أهداف سجلها ريتسو دوان وكودي جاكبو وايران زاهافي في الدقائق الثانية و31 و45 مقابل هدف للفريق الضيف أحرزه شي نونيلي في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني سجل إلتون كابانجو الهدف الثاني لفيليم في الدقيقة 50، ثم استفاد أيندهوفن من الهدف العكسي الذي أحرزه ويسيل داميرس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 60، ورفع أيندهون رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط، خلف أياكس المتصدر قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

وعلى ملعب "ايب لنسترا"، خيم التعادل الإيجابي (3-3) على مباراة هيرنفين مع ضيفه كامبور، وتقدم هيرنفين بهدف مبكر عن طريق أنس الطاهيري في الدقيقة الثانية، لكن بعد 10 دقائق فقط رد روبيرتس أولدريكيس بهدف التعادل لكامبور.

وأضاف سيدني فان هويدونك الهدف الثاني لهيرنفين في الدقيقة 34، ثم أدرك روبين ماولون التعادل لكامبور من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

وسجل ميتشل بولسين الهدف الثالث لكامبور في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، لكن بعدها بدقيقتين خطف جوست فان آكين هدف التعادل القاتل لهيرنفين، ورفع هيرنفين رصيده إلى 35 نقطة في المركز العاشر بفارق نقطة واحدة عن كامبور صاحب المركز الثالث عشر.