السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مسلسل مكتوب عليا الحلقة 13.. "إغماء والد سلمي وانتحار خالة جلجل"

الخميس 14/أبريل/2022 - 09:24 م
مكتوب عليا
مكتوب عليا

بدأت الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل "مكتوب عليا" بمشهد انتحار خالة جلجل الفنانة عزة لبيب، والدة روقة "أيتن عامر"، بعد أن علمت أن جلجل يرغب في الزواج من سلمى "هنادي مهنا"، وخلال العزاء طلب جلجل أن تقوم روقه بالاتصال بسلمى وإبلاغها أنها لا تحبه.
  
ويقوم بدوي وشاهين باختطاف جلجل وتهديده بالقتل، فيكشف لهم جلجل أنه يعرف الحقيقة كاملة في تفاصيل الميراث من زوجته، فيتفهم بدوي الأمور ويتراجع في قرار قتله ويتركه في الشارع ويرحل، وعندما يعود جلجل إلى منزله يجد روقه في انتظاره.
يصحو جلجل من نومه في اليوم التالي فيجد مكتوبا على يده كلمات (العين الحمرا) و (الشمعة الأخيرة)، فيبدأ رحلة جديدة للبحث عن تفسير هذه الكلمات، وعندما يخرج من غرفته يجد والدته جالسه وغاضبة منه، فتبلغه جليلة شقيقته الصغرى "هنا زهران" بأن الأسرة بأكملها غاضبة منه ولا يرغبون في التعامل معه.
 
يذهب جلجل إلى الشركة التي أصبح مالكها بحكم ميراث زوجته شقيقة بدوي، ويتصل بصديقه سيد "محمود السيسي" ليلحق به في الشركة، ثم يذهب جلجل إلى الشركة ويستدعي كافة الموظفين ويبدأ في إظهار العين الحمرا لهم تطبيقا للكلمة التي ظهرت على يده، ويبلغهم أنه أصبح رئيس مجلس إدارة الشركة، ويشتبك مع الموظفين وينفعل عليهم.
  
تتصل سلمى بجلجل وتبلغه أن والدها يرفض خطوبتهما، وتقول له أن عيد ميلاده اليوم، فيطلب أن يذهب له ويحضر معهم، ويلتقي جلجل بوالد سلمى الذي يصدمه ويبلغه أنه غير قادر على الزواج من ابنته وأنه فقير ومريض عقلي ولن يزوجه من ابنته، فيعتذر له جلجل مجددا عن الموقف الذي حدث بينها سابقا، وعندما يقوموا بإطفاء شمع عيد الميلاد، وعند إطفاء الشمع يسقط والد سلمى مغشيا عليه فتمسح الكلمة من على يد جلجل.
 
مسلسل "مكتوب عليا" بطولة أكرم حسني، ويشاركه البطولة عدد من النجوم أبرزهم عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، ولأول مره المطربة هلا رشدي، إضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة.