الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سجل مثالي يدعم محمد صلاح أمام أندية البرتغال قبل لقاء بنفيكا

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 04:38 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يحتضن ملعب "أنفيلد"، في التاسعة مساء اليوم، المباراة التي تجمع بين ناديا ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، وبنفيكا البرتغالي، في "إياب" الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويمتلك محمد صلاح سجلاً مميزاً أمام الأندية البرتغالية، حيث واجه النجم المصري، فريق بورتو في 8 مواجهات سابقة جميعها كانت في دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين وتلقى الهزيمة مرة واحدة، وتمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف وحيد.

في حين خاض 4 مباريات أمام سبورتنج لشبونة، بواقع مباراتين في دوري أبطال أوروبا ومثلهما في الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، وفاز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، ولم يتمكن من تسجيل أو صناعة الأهداف، يذكر أن فريق بورتو هو أكثر فريق في دوري أبطال أوروبا، محمد صلاح سجل في شباكه برصيد 5 أهداف.

وإلتقي محمد صلاح مع بنفيكا في لقاء وحيد، جمعه في الأسبوع الماضي، بذهاب ربع  نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي حقق فيها ليفربول الفوز بثلاثية، ولم يشارك فيها صلاح بشكل مباشر، من خلال التسجيل او صناعة الأهداف.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين الأسبوع الماضي، بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3 - 1، ليكفي ليفربول التعادل السلبي في مباراة اليوم لمواصلة مشواره في دوري أبطال أوروبا.

في حين سيكون على بنفيكا الفوز بفارق ثلاثة أهداف لكي يواصل مغامرته في دوري أبطال أوروبا، ما يجعل المهمة صعبة جداً لفريق بنفيكا رغم أنه بلغ ربع النهائي بعد فوزه على أياكس أمستردام الهولندي 1- 0 إياباً في ملعب الأخير عقب التعادل ذهاباً 2-2.