السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"فنانون على خط النار".. هؤلاء شاركوا فى حرب العاشر من رمضان

الإثنين 11/أبريل/2022 - 02:21 م
الفنان أحمد بدير
الفنان أحمد بدير

يمر اليوم الاثنين ذكرى حرب العزة والكرامة "العاشر من رمضان"، فى خلال تقرير يرصد موقع "مصر تايمز" أهم الفنانين الذين شاركوا فى هذه الحرب.

أحمد بدير

كشف الفنان أحمد بدير فى إحدى برامج  عن كواليس مشاركته فى حرب أكتوبر “العاشر من رمضان” أنه شرف كبير وفخر لأى مواطن مصرى أن يلتحق بجيش بلاده ويدافع عن هذا البلد.

ومن المواقف التى حكاها قصة أحد المجندين الذى أبلغه بوصيته قبل استشهاده بإبلاغ أهله ألا يأخذوا عزاءه إلا بعد تحرير مصر، وبالفعل قام بدير بنقل الوصية إلى أهل الشهيد.



لطفى لبيب

هو واحد من أهم نجوم كوميديا امتعنا بأعمال أفلام ومسلسلات، أما بالنسبة دور وقت حرب كان التحق بالتجنيد بالقوات المسلحة عام 1970 بالجيش الثالث الميدانى بإدارة الشئون المعنوية.

وكانت مهمته تجميع الجنود الشاردين بعد النكسة، وكانت كتيبته"26"من أولى الكتائب التى عبرت قناة السويس يوم السادس من أكتوبر.



محمود الجندى

أما بالنسبة النجم الراحل محمود الجندى قدم قدم أكتر من الأعمال الفنية متنوعة سواء السينما أو الدراما أو مسرح،  وأكد الجندى إنه قضى في الجيش 7 سنوات منذ عام 1967 وحتى  1973 لأن كانت ضابط احتياط.

وأضاف "الجندى" أن كان دول أحسن 7 سنين في حياتي رغم أني كنت محروم من حلم أني أشتغل ممثل، وكان معي في نفس الوحدة المخرج عاطف الطيب.


أحمد فؤاد سليم

بعد الفنان أحمد فؤاد سليم تخرج من بكالوريوس التجارة، التحق بالجيش المصرى وكان من الأبطال الذين شاركوا فى حرب أكتوبر، وتحديد كان من  الفرفة الثامنة دفاع جوي خلال الحرب.