الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مقارنة بين ماني وصلاح هذا الموسم.. اكتساح للفرعون المصري

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 01:12 ص
محمد صلاح وماني
محمد صلاح وماني

رغم غياب محمد صلاح عن التسجيل مؤخراً مع ليفربول، إلا وأن أرقامه هي من تتحدث عنه، حيث يظل حتى الأن أفضل لاعبي الريدز وفقاً للأرقام والإحصائيات.

ولم يسجل محمد صلاح  سوا هدف مع ليفربول في أخر 7 مباريات، كان أمام برايتون من ركلة جزاء، ولكن ظل الأعلى أهدافاً بين زملاءه في الفريق.

-محمد صلاح يتفوق على ماني


وعلى الجانب الأخير ساديو ماني النجم الثاني في ليفربول يعيش فترة من أفضل فتراته مع فريقه، خاصة بعد تأهله لكأس العالم رفقة منتخبه السنغال، بعدما تغلبه على منتخب مصر.




ونجح ماني في التسجيل مع ليفربول أمام بنفيكا في فوز الريدز بثلاثية، بلقاء الذهاب من الدور ربع النهائي من  دوري أبطال أوروبا، ليضع الفريق قدم ونصف نحو تأهله لدوزر قبل النهائي من البطولة.

ويظل محمد صلاح متفوقاً على ماني رغم، تراجع مستواه نسبياً لتأثره بعدم تأهل منتخب مصر كأس العالم قطر 2022، ومن قبلها خسارة الفراعنة كأس أمم أفريقيا في المواجهة النهائية أمام السنغال أيضاً، وكلا المبارتين بركلات الجزاء الترجيحية.

ونستعرض معكم أرقام محمد صلاح وساديو ماني هذا الموسم

- في دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح
لعب: 9 مباريات 
أحرز: 8 أهداف
لم يصنع أهداف

ساديو ماني
لعب: 9 مباريات
سجل: 3 اهداف
لم يصنع أهداف


- في الدوري الإنجليزي


محمد صلاح
لعب: 28 مباراة
سجل: 20 هدف
أسيست: 10 أهداف


ساديو ماني
لعب: 27 مباراة 
سجل: 12 هدف
أسيست: هدفين

- محمد صلاح أمام بنفيكا

استبدل يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح وساديو ماني في الدقيقة 61 أمام بنفيكا، بملعب "النور"، ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخرج محمد صلاح ودخل جوتا بدلا منه، كما خرج مساديو ماني ودخل روبيرتو فيرمينو بدلاً منه، ليكتفي يورجن كلوب بما قدمه الثنائي خلال اللقاء.


- ارقام محمد صلاح خلال المباراة

77% دقة التمرير
 40% فرصتين ناجحتين (2/5)
 ربح 29% من المبارزات
 (2/7) ضيعت فرصتان كبيرتان
 0% عرضيتان خاطئتان (0/2)