الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

لموازنة السوق.. كيف حمت معارض "أهلا رمضان" المواطنين من جشع التجار (خاص)

الجمعة 01/أبريل/2022 - 11:42 م
سلع غذائية
سلع غذائية

قال هشام الدجوى، مسؤول لجنة التموين بالغرفة التجارية، إن الغرفة التجارية في الجيزة قامت بدور كبير جدا في بناء معارض غذائية كبيرة "أهلا رمضان"، للمواطنين بأسعار مخفضة.

وتابع في تصريح خاص لـ"مصر تايمز" أن رئيس الوزراء، ووزير التموين، ووزير التجارة والصناعة، ووزير التنمية المحلية، زاروا معارض أهلا رمضان بالجيزة.


وأضاف الدجوي أن المحافظ يقوم بتفقد المعرض كل يوم بنفسه ، وقال الدجوي إن الجيزه قامت بإنشاء 7 معارض، ومعرض فيصل علي مساحة حوالي 2000 متر، ويوجد فيه اكثر من 70 عارض ب ماركات معروفة وبأسعار مخفضة.



وأوضح الدجوي، أن هذا المعرض الموسع تم إقامته ليوفر لساكني محافظة الجيزة سلعا ومواد غذائية متنوعة واللحوم المجمدة، والدواجن، والتمور، و"ياميش" رمضان، ومتطلبات واحتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم، بأسعار وتخفيضات كبيرة، وذلك في إطار التوجيهات المستمرة للقيادة السياسية في هذا الصدد، مؤكداً أن جميع السلع متوافرة وبكميات كبيرة.


وكشف الدجوي أسعار بعض السلع، مثل المكرونة 4 ونصف جنيهًا بدلًا من 6 جنيهات، والأرز 11 ونصف جنيهًا بدلًا من 15 جنيهًا، والسكر 10 جنيهات، والبيض 48 جنيهًا بدلًا من 60 جنيهًا، اللحمة السودانية 95 جنيهًا للكيلو الواحد وأكد "الدجوي" إن القوة الشرائية عالية جدا في معارض "أهلا رمضان " في الجيرة .