السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الرياضة يشهد احتفالية اتحاد الكاراتيه لتكريم أبطال العالم وذوي الهمم الحاصلين علي الماركز في بطولة العالم بدبي

الخميس 31/مارس/2022 - 09:24 م
صورة من التكريم
صورة من التكريم

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، احتفالية اتحاد الكاراتيه المصري برئاسة الدكتور محمد الدهراوي؛ لتكريم أبطال العالم للكاراتيه وذوي الهمم الحاصلين علي المركز الأول والثاني في بطولة العالم بدبي 2021.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تهتم بشكل دائم ومستمر لتدريب ودمج الأبطال أصحاب الطموحات والإنجازات التي نفخر بها لأنهم أبناء مصر ومستقبلها المشرف في الجمهورية الجديدة، لافتاً إلى وضع القيادة السياسية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي هذه الفئة في صدارة الأولويات والاهتمامات من جانب الدول المصرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.


وقال صبحي : " سعيد بتواجدي وسط أبنائي أسرة الكاراتيه المصرية، واللعبة تجد اهتمامًا خاصًا من السيد الرئيس وقوله أنه لعبته المفضلة لما بها من انضباط واحترام شديدين، نعمل علي تطويره اللعبة بشكل مستمر، أسرة الكاراتيه المصري تستوعب نفسها، وهو ما تم جني ثماره وحصد ميداليات أولمبية في أولمبياد طوكيو، مطالبًا إياهم بالتكاتف والتجانس دومًا داخل هذه الأسرة الرياضية".


ولفت إلي الحرص الكامل من قبل وزارة الشباب والرياضة علي وضع خطة متكاملة للكشف عن المواهب الرياضية في مختلف الألعاب، بالإضافة إلى الخطط الموضوعة لما بعد باريس 2024، والعمل على توسيع قاعدة الممارسة والارتقاء بجميع الرياضيين بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يقوم بدوره في مساعدة الدولة المصرية على اكتشاف المواهب وتنميتها.


من جانبه، توجه الدكتور محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدولة المصرية علي اهتمامها الكبير بلعبة الكاراتيه، كما توجه بالشكر لأولياء الأمور الداعم الأساسي لابناءهم لاعبي المنتخب الوطني في ظل ظروف كورونا الراهنة، والشكر لكافة القائمين علي لعبة الكاراتيه في مصر.


يذكر أن لاعبى منتخب الكاراتيه حققوا 8 ميداليات متنوعة، حصد الميداليات الذهبية الثلاثة، يوسف عماد بدوى وأحلام يوسف والكوميتيه الجماعى للسيدات والتى مثلت مصر فيها كل من منة شعبان وفريال أشرف وياسمين الهواري وسهيلة أحمد، بينما حصد الميداليات الفضية منه شعبان وعبدالله ممدوح، أما البرونزية فقد حصل عليها كل من علي الصاوي وياسمين الجويلي ومنتخب الكاتا الجماعي للسيدات والذي مثله كل من أية هشام وأسماء مجدي ونهى عمرو.


وحقق أبطال ذوي الهمم أيضًا ثمان ميداليات متنوعة أيضًا بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات، وجاءت الميداليات الذهبية من نصيب عبد العزيز عاصم وأحمد البلتاجي وسلمى علاء الدين، أما الميداليات الفضية فكانت من نصيب محمد كمال اللقاني ومصطفى أبوالفتوح، بينما جاءت الميداليات البرونزية من نصيب فاطمة أحمد عبدالبديع وندين ناجي وروان خليل الأمير، وجاءت مروة حساني ويمنى طارق في المركز الخامس.