الأحد 03 يوليو 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

استعدادًا لشهر رمضان.. الأوقاف تطلق حملة لنظافة المساجد على مستوى الجمهورية

الأربعاء 30/مارس/2022 - 08:31 م
حملة الأوقاف لنظافة
حملة الأوقاف لنظافة المساجد

اطلقت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، أكبر حملة نظافة للمساجد على مستوى الجمهورية، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الفضيل.

وجاء ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف، على تهيئة المساجد لاستقبال شهر رمضان المعظم 1443هــ - 2022م، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وإسهامًا منها في الحفاظ على النفس البشرية.

وتؤكد وزارة الأوقاف أن الالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية سبيل للوقاية من الوباء وطريق من طرق النجاة، وأن جميع الأئمة والعاملين بالوزارة لا يدخرون وسعًا في خدمة بيوت الله (عز وجل)، وتهيئتها للمصلين عقب كل صلاة وخاصة في شهر رمضان المبارك، وأن القيام على نظافة المساجد والإسهام في تطهيرها من تعاليم الإسلام، ومظهر من مظاهر الرقي والحضارة، وأن خدمة بيوت الله (عز وجل) شرف لنا جميعًا .

والجدير بالذكر أن حملة النظافة انطلقت اليوم الأربعاء 30 / 3 / 2022م على مستوى المديريات الإقليمية، ومستمرة يوميًّا خلال شهر رمضان المعظم.

رد الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، على الانتقادات التي طالت أعمال الصيانة والترميم التي تجري الآن داخل مسجد الإمام الحسين، بشأن دهن الأجزاء الأثرية بالمسجد، واصفين ذلك بالخطأ.


وقال الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إن عمليات الصيانة والترميم التي تتم داخل مسجد الحسين الآن، تجري على أعلى مستوى من الدقة والأفضلية.