السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ المنيا يفتتح معرض "أهلا رمضان " لتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية

الأربعاء 30/مارس/2022 - 03:50 م
محافظ المنيا خلال
محافظ المنيا خلال الجولة

واصل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، افتتاح سلسلة معارض "أهلا رمضان" ، حيث افتتح اليوم الأربعاء، معرض "أهلا رمضان" بمدينة المنيا الجديدة، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات وزير التنمية المحلية لدعم جميع المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، بالإضافة لمراعاة البعد الاجتماعي لكافة الفئات.

جاء ذلك، بحضور المهندس خالد نايف، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، والدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، وممثلي الغرفة التجارية بالمنيا، وعدد من الجهات المعنية.

تفقد المحافظ أجنحة المعرض للاطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والتأكد من جودتها، وانخفاض أسعارها عن السوق بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 30%، مشيداً بجودة المعروضات ومشدداً على ضرورة الالتزام بالأسعار المخفضة وتوفيرها طوال شهر رمضان وتكثيف الحملات الرقابية، لضبط الأسعار على جميع المحلات.

وخلال تفقده لأركان المعرض أجرى "القاضي"، حوارا مع المواطنين المتواجدين بالمعرض للتأكد من مدى رضاهم عن السلع المعروضة وأسعارها ومدى أهمية مثل هذه المعارض في تلبية احتياجات الأسرة المصرية على مدار الشهر الفضيل.

أكد "القاضي"، أن المعرض يأتي في إطار استعداد المحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم، تزامناً مع تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور احتكار السلع والمغالاة في الأسعار، من خلال التوسع في إقامة المعارض بجميع مراكز المحافظة، إلى جانب شوادر لبيع السلع واللحوم بأسعار مناسبة لضبط أسعار السوق ومنع الاستغلال من قبل التجار، مشيراً الى أنه يتم عرض منتجات رمضان بمختلف مراكز المحافظة، من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت، ومن خلال مبادرة "كلنا واحد" وأمان، ومنافذ جهاز الخدمة الوطنية، وعدد من الشوادر، وفروع مشروع جمعيتي، والسيارات التموينية المتنقلة المنتشرة، بكافة قرى ومراكز المحافظة.

ويقام معرض "أهلا رمضان" بمدينة المنيا الجديدة بالحي الرابع بميدان الشباب بجوار مول السيارات وجراج كستور، وبالتعاون مع الغرفة التجارية، ويضم المعرض جميع المنتجات بأسعار مخفضة، خاصة السلع الغذائية ومستلزمات رمضان، واللحوم والدواجن، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها.

وكانت المحافظة قد أقامت 9 معارض بجميع مراكز المحافظة، بالإضافة إلى معرض المنيا الجديدة، ليصبح إجمالي المعارض 10 معارض منتشرة بأرجاء المحافظة.