الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

القومي للمرأة : مبادرة "التثقيف المالي" موجودة لتعليم السيدات أساليب الادخار المختلفة (خاص)

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 10:03 م
مايا مرسي رئيس المجلس
مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

أطلق المجلس القومي عدد من المبادارت التي تهدف إلى تمكين المرأة بمحافظات الصعيد، ويأتي على رأسها مبادرة "التثقيف المالي"، فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه  الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستهدف تمكين المرأة مجتمعيا واقتصاديًا وتوفير كافة سبل الدعم للنهوض بالمرأة المصرية. 
وواصل المجلس القومي للمرأة فعاليات برنامج "التثقيف المالي" بمحافظة أسيوط، كما  تضمن البرنامج  تدريب السيدات على تحديد    الأهداف المالية ، و كيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات  ، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها ، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع و منتجات تحويل الأموال  و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين.

وقالت الدكتورة منال أبو سمرة، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن البرنامج يأتي في إطار 
 مشروع تنمية الاسرة المصرية وبرعاية  رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي،  الذى أولى اهتمام خاص بالمرأة المصرية منذ تواليه المسؤولية، فأطلق عدد من المبادرات القومية لرعاية وتمكين المرأة المصرية مجتمعيًا وصحيًا. 
 وأضافت أبو سمرة في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن برنامج التثقيف المالي تم اطلاقه بعدد من محافظات الجمهورية، فى سلسلة تدريبات التثقيف المالي التي ينفذها المجلس القومي للمرأة علي مستوي الجمهورية لتمكين سيدات قري المبادرة اقتصادياً والتى بدأت فى الفترة من  ٢٦مارس حتى ٣١مارس  ٢٠٢٢.