الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

إيلون ماسك يستعد لإطلاق منصة جديدة لمنافسة مواقع التواصل الأجتماعي

الأحد 27/مارس/2022 - 08:42 م
إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن إيلون ماسك، وهو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أنه يستعد لإطلاق منصة جديدة عبر الإنترنت، حيث أضاف الملياردير في تغريدة علي موقع التويتر في بناء منصة جديدة لوسائل التواصل.

وكان إيلون ماسك، يرد على سؤال أحد مستخدمي تويتر Twitter حول ما إذا كان سيفكر في إنشاء منصة وسائط اجتماعية تتكون من خوارزمية مفتوحة المصدر وواحدة تعطي الأولوية لحرية التعبير، وحيث تكون الدعاية في حدها الأدنى.

كما انتقد ماسك، وهو مستخدم غزير التويتر نفسه، منصة التواصل الاجتماعي وسياساتها مؤخرًا. وقال إن الشركة تقوض الديمقراطية بفشلها في الالتزام بمبادئ حرية التعبير.

وتأتي تغريدته بعد يوم من طرحه استطلاعًا على موقع Twitter يسأل المستخدمين عما إذا كانوا يعتقدون أن Twitter يلتزم بمبدأ حرية التعبير، والذي صوت عليه أكثر من 70% بـ "لا No".

وقال إيلون ماسك : "نتائج هذا الاستطلاع ستكون مهمة. يرجى التصويت بعناية".

إذا قرر ماسك المضي قدمًا في إنشاء منصة جديدة، فسوف ينضم إلى مجموعة متنامية من شركات التكنولوجيا التي تقدم نفسها على أنها أبطال لحرية التعبير والتي تأمل في جذب المستخدمين الذين يشعرون بأن آرائهم يتم قمعها على منصات مثل Twitter و Facebook و YouTube.

لم تقترب أي من الشركات، بما في ذلك Donald Trump's Truth Social، ومنافسي Twitter مثل Gettr و Parler وموقع الفيديو Rumble، من مطابقة مدى وصول وشعبية المنصات الرئيسية حتى الآن.