الأحد 03 يوليو 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

غدًا.. حفل توزيع جوائز مسابقة "نوال مصطفى لرائدات الأعمال" بمكتبة القاهرة

السبت 26/مارس/2022 - 12:47 م
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

تقام غدا الأحد، فعاليات حفل "مسابقة نوال مصطفى لريادة الأعمال" في نسختها الثالثة (الحرف اليدوية والمنتجات الصديقة للبيئة) بمكتبة القاهرة في الزمالك، وذلك برعاية وزيرة التضامن الاجماعي، الدكتورة نيفين القباج، وحضور ومشاركة عدد من رجال الصناعة ممن لهم دور بارز في ريادة الأعمال وحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومنظمات المجتمع المدني.

وتنطلق الجائزة من جمعية أطفال السجينات؛ وتستهدف جميع السيدات والفتيات فوق الـ18 عامًا، ممن لديهن موهبة في مجال الحرف والمشغولات اليدوية، والمنتجات الصديقة للبيئة وتنقسم الجوائز لفئتين، الأولى حصول 3 فائزات على دعم كامل للمشروعات، والثانية حصول 7 فائزات على منح ودورات تدريبية في ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

والهدف الرئيسي للمسابقة، هو تشجيع النساء اللاتي يمتلكن مواهب في مجال الحرف اليدوية بمختلف أنواعها؛  للحفاظ على التراث المصري من الاندثار وللحفاظ على الهوية المصرية، إلى جانب المنتجات الصديقة للبيئة.

وجدير بالذكر أنه تَقدم للمسابقة 200 سيدة من مختلف محافظات مصر، وكانت المنتجات الصديقة للبيئة من أكثر الأفكار المقدمة مثل (إعادة تدوير بقايا قماش المصانع-إعادة تدوير سعف النخيل- إعادة تدوير المخلفات الزراعية).