الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

فى ذكرى تأسيسها.. رئيس إذاعة القرآن الكريم: أصوت عذبة لا توجد إلا في مصر.. ونحتفل برمضان بمجموعة من البرامج

الجمعة 25/مارس/2022 - 10:20 م
مصر تايمز

قال الإعلامي رضا عبدالسلام؛ رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم، إن الإذاعة تحتل مكانة مرموقة ليس داخل مصر فقط ولكن في جميع أقطاب الوطن العربي والعديد من دول العالم.

وأضاف عبد السلام، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" في ذكرى تأسيس إذاعة القرآن الكريم، أن الإذاعة هى أول إذاعة للقرآن الكريم تم إنشاءها في العالم، مشيرًا إلى احتلالها الآن مكاننة خاصة في قلوب المصريين على وجه الخصوص وقلوب العرب يوجه عام.

وأوضح رئيس إذاعة القرآن الكريم، أن الإذاعة هى مصدر للقرآن الكريم بتنوعه الذي لايوجد إلا في مصر بقراءه، والأصوات العذبة الي لا توجد إلا في مصر، بالإضافة إلى البرامج التي تتناول كل الشؤن الدينية والاجتماعية فيما يتعلق لعلوم القرآن والتجويد والعلوم الاجتماعية المتعلقة بالقرآن الكريم.

كما أشار عبد السلام كذلك، إلى أن الإذاعة ستنظم مسابقة رمضانية بالتعاون مع وزارة الأوقاف بالإضافة إلى مجموعة من البرامج، فيما تأتي الجوائز اليومية: 500 جنيه، ويعلن اسم الفائز يوميًّا في إذاعة القرآن الكريم.

فيما تأتي الجوائز الأخرى على النحو التالي:

الجوائز المجمعة

- الفائز الأول: عشرة آلاف جنيه.

- الفائز الثاني: خمسة آلاف جنيه.

- الفائز الثالث: ثلاثة آلاف جنيه.

- الفائز الرابع: ألفا جنيه.

- 10 جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة ألف جنيه.

ويعتبر عبدالسلام، أول رئيس لشبكة إذاعية مصرية من متحدي الإعاقة، حيث يعاني منذ مولده من ضمور في الذراعين، ما سبب له الكثير من المتاعب التي حرمته من الالتحاق بالإذاعة في بداية مشواره، ولكنه نجح لاحقًا في عام 1987 في الالتحاق بها مذيعًا واستمر عمله مذيعَ ربطٍ طوال هذه السنوات.