الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شعبة المواد الغذائية تكشف تفاصيل خطة الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية (خاص)

الخميس 24/مارس/2022 - 09:53 م
سلع استراتيجية
سلع استراتيجية


قال هشام الدجوى، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، إن الدولة لا تعاني من أزمات بالسلع الاستراتيجية، وذل تسبب فيه الخطة التي تتبعها الدولة في توفير تلك السلع حفاظا على السوق المصري، لإشباع حاجات المستهلكين.

وأضاف عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن مصر تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية، حيث يتم استيراد نسبة ضئيلة من السكر من الخارج، وكذلك أصبح لدينا كميات كبيرة من القمح بعد قرارات عدم توريدها وكذا نسبة إلى البقوليات وغيرها من السلع.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأسواق المصرية انضباط كبير مع الاتجاه للاكتفاء الذاتي، وأن أزمة كورونا كشفت قدرة الدولة على التعامل مع الأزمات.

وأكد على أن مصر كانت من أوائل الدول التي تعاملت مع أزمة كورونا بذكاء شديد مكنها من الخروج بأقل خسائر ممكنة، وكانت السلع موفرة للمستهلكين دون أي نقص يذكر في أي منها.

وأشاد لمعارض وزارة التموين والزراعة التي توفر للمواطنين المنتجات بأسعار أقل وتحقق نوعا من التنافسية في الأسواق على أن تنتصر للمواطن لتوفير احتياجاته بأقل سعر متاح لها.

وكان قد أكد الرئيس السيسي خلال زيارته لأكاديمية الشركة فجر اليوم على أن مصر لا تعاني من نقص في السلع الاستراتيجية، مشيرا إلى أنه على الرغم من الأزمات العالمية إلا أنها متوفرة داخل البلاد.

وأكد على أنه كان لأزمة كورونا تبعات اقتصادية أثرت على اقتصاد العالم ودول العالم أجمع، متابعا أنه هناك ارتفاع كبير في أسعار البترول على مستوى الدول، لارتفاع أسعار الطاقة