السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"الأسعار هتولع الأسبوع القادم".. تجار الهواتف الذكية يكشفون لـ"مصر تايمز" تأثرهم بالدولار

الخميس 24/مارس/2022 - 10:00 م
هواتف
هواتف

قام موقع مصر تايمز، بجولة في تحقيق عن أسعار الجهاز الكهربائية والهواتف المحمول بعد ارتفاع سعر الدولار في الأسواق المصرية، بيوم الأثنين السابق 21مارس.

ارتفع سعر الدولار بقيمة 2.64 جنيه، ليسجل سعر الشراء إلى 18.28 جنيه، وسعر البيع إلى 18.38 جنيه، وفقا لبيانات البنك الأهلي.

قال البائع الاول، ارتفاع سعر الدولار في مصر، مازالت الاسعار الجهاز الكهربائية السابق علي ماهي، ولم تم ارتفاع الأسعار، حتي الآن ممكن من يوم الجمعة المقبل في الأسواق المصرية بارتفاع الأسعار.

وحتي الان حركة البيع والشراء في الأسواق المصرية، قد تكون ارتفاع نسبة كبيرة من المبيعات في الجهاز الكهربائية، بسبب سعر الدولار المتغير في مصر .

قال البائع الثاني في  أسعار الهواتف المحمول، بعد ارتفاع سعر الدولار في مصر في خلال اسبوع القادمة، سيكون ارتفاع الأسعار الهواتف المحمولة بداية من يوم الجمعة المقبل، وما زالت الهواتف المحمولة بنفس الاسعار المتوافرة في الأسواق المصرية.

وقد يكون أرتفاع أسعار الهواتف المحمول في الأسواق المصرية، سوف يتم تقليل نسبة كبيرة في الشراء الفئة السعرية المتوسط والضعيف بسبب سعر الدولار الجديد.

أن سعر الدولار هو عامل أساسي في تسعير الهواتف لأن كل أجهزة المحمول يتم استيرادها، رفع الفائدة تقليل معدل التضخم من خلال سحب السيولة الموجودة في السوق، ومن ثم تراجع القوى الشرائية، وهو ما يصاحبه تراجع في الطلب على المنتجات ومن ثم يحافظ على الأسعار.