الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة التضامن: أنشأنا مركز لاستقبال ضحايا جريمة الإتجار بالبشر لأول مرة في مصر

الأربعاء 23/مارس/2022 - 12:54 م
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة قدمت عدد كبير من الخدمات للسيدات منها إنشاء أول مركز لاستقبال ضحايا جريمة الاتجار بالبشر في مصر، كما نجحت الوزارة بتقديم خدمات التوعية من خلال برنامج مودة في الحفاظ على كيان الأسرة، وتم تقديمها لـ 2 مليون شاب وشابة في القرى المصرية والمناطق المطورة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية والأمهات المثاليات 2022، في مركز المنارة بالتجمع الخامس، أن الوزارة كثفت خدمات كفاية مع وزارة الصحة والسكان، حيث حصلت 2 مليون سيدة على خدمات الصحة الجدية، فضلًا عن استخدم وسائل تنظيم الأسرة بنسبة 30 %، ورعاية السيدات المعيلات، من خلال خدمات حماية مجتمعية وصلت نحو 4.2 مليار جنيه سنويًا.

وأشارت إلى أن نسبة السيدات المستفيدات من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة بلغت نحو 74 % من إجمالي المستفيدين، مشيرة إلى أن المستفيدات من تعويضات الحوادث الإرهابية احتلت نحو 75 % من اجمالي المستفيدين من صرف التعويضات.

وأضافت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي،أن الرئيس قد وجه بمضاعفة التعويضات للسيدات والأمهات من ذوي الشهداء، على أن يكون المضاعفة بنسبة 100 في المائة لما قدموه من فلذات أكبادهن فداء لمصر، كما تحرص الوزارة على الحماية التأمينية بنسبة 58 في المائة، وبلغ عدد المؤمن عليهم 23 في المائة من السيدات، وصرف تعويض عن الأجر للأمهات أثناء فترة الوضع، بنسبة 75 في المائة من الأجر الأخير.

وتابعت أنه بالتماشي مع  خطط الدولة لتحقيق الشمول المالي سارعت الدولة باستخراج بطاقات ميزة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي وتم استخراج 3 مليون لمستحقي الدعم و5 مليون للمعاشات.

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مصر عاشت في العقد الأخير أحداث عصيبة، واصعب التحديات التي واجهتها البلاد هو استعادة الوطن وترسيخ أسس الدولة، فقد كان الخطر متصلا والخوف على ضياع الوطن حاضرا. وتابعت أنه كان هناك بطلة قدمت بطولة كبيرة ولازالت.

وتابعت في كلمتها باحتفالية تكريم الأمهات المثاليات: "كما يساهمن في إنعاش مقدرات البلاد، والدفع بالفقر والجهل وقد أكد الرئيس على إطلاق فضاء رحب لتوظيف قدرات السيدات وتصحيح صورة ومكان السيدات في مصر وتحسين الصورة الذهنية للمرأة المصرية، لمقاومة الوعي الزائف للممارسات الجائرة التي تنزع حقوقها لتنمية عادلة. وأشارت إلى أن الوزارة التضامن شديدة الحرص على مؤازرة وتعظيم حقوق النساء للمشاركة الفعالة المؤثرة