الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة التضامن: نسبة المستفيدات من برنامج تكافل وكرامة بلغت نحو 74%

الأربعاء 23/مارس/2022 - 12:26 م
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولي  منذ اليوم الأول حكم البلاد تصحيح صورة السيدات في مصر ومشاركتهن في إدارة مؤسسات الدولة، كما يهدف أيضًا إلى تحسين الصورة الذهنية والإعلامية للمرأة المصرية السائدة بالمجتمع.

وأشارت  وزيرة التضامن خلال كلمتها في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأمهات المثاليات لعام 2022، أن نسبة السيدات المستفيدات من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة بلغت نحو 74 %

وأوضحت نيفين القباج أنه تم مضاعفة تعويضات أمهات أسر الشهداء بنسبة 100% بتجوهيات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضافت وزيرة التضامن أن قواعد حقوق الإنسان تم من خلالها تطوير الرعاية البديلة من خلال الكفالة والرعاية الاجتماعية لتزداد بنسبة 23%.

ووصل منذ قليل، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية لتكريم الأمهات المثاليات لعام 2022 على مستوى محافظات مصر المختلفة، وسيقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكريم نماذج نسائية مشرفة، والبالغ عددهن نحو 10 سيدات، بالإضافة إلى تكريم 37 أم مثالية على مستوى مصر.