الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

موسيقى وغناء مدغشقر والسينما الإفريقية في "زووم Africa"

الإثنين 21/مارس/2022 - 08:48 م
برنامج زووم افريكا
برنامج زووم افريكا

تُقدم الإعلامية سالي عاطف، حلقة جديدة من برنامج "زووم Africa" على قناة "CBC"، تتضمن قصص وحكايات جديدة من القارة الإفريقية، وذلك يوم غدٍ الثلاثاء في تمام الساعة 9 مساءًا.

في أولى فقرات البرنامج، تستعرض "عاطف" فقرة خاصة عن تاريخ السينما الإفريقية وما قدمته خلال السنوات الماضية، حيث تؤكد الإعلامية أن هناك تطور كبير في السينما والدراما الإفريقية، كدول نيجيريا وجنوب أفريقيا ومالي والسنغال وأنجولا ورواندا وغيرهم، وتوضح أن هذه الدول لها أعمال فنية سينمائية يشهد لها العالم بالسبق الفني. 

تحاور سالي عاطف 3 مخرجين أفارقة، وهم البوركينية بولين تغاوغي، والأنجولي دينيس ميالا، والسنغالي مامادو سقراط، حيث يتحدثوا عن صناعة السينما والفن في بلادهم والمميز فيها.

تكشف "عاطف" أيضًا عن قصة قبيلة كوسا الجنوب إفريقية التي تعتبر من أشهر الشعوب الإفريقية وينتمي ليها الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، ولها عادات وتقاليد وقصص تاريخية غريبة، حيث تضم الحلقة أيضًا لقاء مع مواهب غنائية من دولة مدغشقر، حيث تستضيف سالي عاطف  مواهب غني وتعزف من دولة مدغشقر، وهم طلبة في جامعة القاهرة.

يقدم الشباب الذين يدعون أنجا هاريوسا، ومانانجو لافيسي، وفانيلو نومينتسوا، مجموعة من الأغاني باللغة المحلية لبلدهم، ويتحدثوا عن الفن والموسيقى والحياة في مدغشقر.