الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تخفيضات كبيرة.. إقبال كبير على معارض "أهلا رمضان" بعدد من المحافظات

الجمعة 18/مارس/2022 - 04:37 م
معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

بدأت منذ يوم الثلاثاء الماضى معارض أهلا رمضان فى المحافظات وسط إقبال كبير من المواطنين عليها لعرضها كافة السلع بأسعار مخفضة ووجود لسلع متنوعة.

وأعلن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن بدء معارض أهلا رمضان في العديد من المحافظات منذ يومين ولمدة تتراوح بين 15 يوما وشهر كامل، لاحتواء أزمة زيادات الأسعار التي شهدتها الأسواق خلال الأسابيع الماضية تأثرا بالاضطرابات الاقتصادية العالمية، ومن المقرر أن يتم اقامة المعرض الرئيسي في قاعة المؤتمرات بمركز القاهرة الدولي بمدينة نصر في 24 مارس الجاري، والذي يستمر حتي نهاية إبريل، كما تستمر فعاليات المعرض في المحافظات حتي نهاية شهر رمضان المبارك.

بدأ ضخ كافة السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات تصل إلي 30% عن مثيلاتها في السوق المحلية ، لضبط الاسواق وتخفيف عبء ارتفاع الاسعار على المستهلكين نتيجة الحرب الروسية الاوكرانية.

أشار وكيل وزارة التموين بالغربية, إلى أن كيلو السكر في معرض أهلا رمضان بالمحافظة 10 جنيهات، والدقيق 8 جنيهات، والأرز والمكرونة 9 جنيهات، واللحوم السوداني الطازة بـ 95 جنيه, وأن كرتونة البيض "حجم كبير" بـ 52 جنيهًا والزبيب بـ 60 جنيهًا، مؤكدًا أن المواطنين مستعدين للمشاركة في محاربة الغلاء ، مضيفاً:"كل المواد الغذائية متوفرة وسعر الزيت بـ 26 جنيهًا، وهناك تخفيضات تصل لـ 30%"، وذلك بسعر أقل من المعروض خارج المعرض.

وقال وكيل وزارة التموين بالأقصر، إن معارض اهلا رمضان التي تم افتتاحها في المحافظة يتوفر بها كافة أنواع السلع بأسعار مخفضة، لافتاً إلى أن التخفيضات تتراوح من 20 إلى 30%، وصرح بتوافر لحوم مجمدة بـ85 جنيه وآخر مجمد هندى بعر 60 جنيه بينما سعرالأرز 9.5 للكيلو و10 جنيهات لكيلو السكر,وشدد على أن المحافظة قللت الحلقات الوسيطة في السلع من أجل توصيلها لكافة قرى ونجوع المحافظة بأسعار مخفضة، وأن كل مواطن لا يستطيع الوصول إلى المعرض لدينا سيارات ستصل إليه في قريته بنفس أسعار المعرض.

وأوضح وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية، إن هناك 32 معرض من معارض أهلا رمضان على مستوى المحافظة بالإضافة إلى 51 مجمع تابع للشركة العامة جميعها بها كافة السلع الأساسية والغذائية بأسعار مخفضة، مشيرة إلى أن هناك فرحة كبيرة تعم أهالى المحافظة بفضل تدخل الدولة في إتاحة السلع لهم بأسعار مناسب.

وإلى جانب هذا قال وكيل وزارة التموين ببورسعيد، إن سعر كيلو اللحمة بـ75 جنيه والبرازيلى بـ80 جنيه والهندى بـ70 جنيه في معارض "أهلا رمضان"، بالمحافظة.

كما افتتحت الغرفة التجارية بالأقصر مساحة 650 مترمربع بنسبة تخفيضات تتراوح من 20 إلى 30 % عن أسعار السوق بمشاركة السلاسل التجارية الكبرى, 

وافتتحت الغرفة التجارية بمحافظة أسيوط المعرض الرئيسي بمقر الغرفة التجارية ومن المقرر استمراره لمدة 20 يوما بتخفيضات تصل إلى 25% عن مثيلتها بالخارج, بالإضافة إلي إفتتاح رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء المعرض الرئيسي أهلا رمضان بالمحافظة وقال أنه تم إنشاء شادر يتسع لآكثر من 16 باكية سيتم منحها للتجار ممن يرغبون البيع والشراء بسعر الجملة بوسط العريش.