السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

لاعبون غابوا عن الملاعب بسبب مضاعفات كورونا في القلب

الأربعاء 16/مارس/2022 - 09:22 م
بدر بانون
بدر بانون

يعاني عدد كبير من اللاعبين حول العالم بسبب مضاعفات إصابتهم بفيروس كورونا، منها في الرئة وغيرها، وأبرزها في عضلة القلب، والتي من الممكن أن تنهي مشوارهم في الملاعب.

وكان بدر بانون مدافع النادي الأهلي تعرض للإصابة بفيروس كورونا، أثناء انضمام لمنتخب المغرب في أول يناير الماضي استعدادًا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، ولكن تطور الأمر إلى تعرضه للإصابه بالتهابات عضلة القلب، ليتم استبعاده من البطولة وحتى الآن لم يعد اللاعب إلى صفوف الفريق بسبب هذه الالتهابات.

تعرض أيضاً أحمد نبيل كوكا لاعب النادي الأهلي من مضاعفات فيروس كورونا، بمشكلة في القلب ولم يعود اللاعب إلى الملاعب حتى الآن.

يعاني أيضاً ألفونسو ديفيز ظهير أيسر بايرن ميونخ من نفس المكشلة بعد تعرضه لإصابة بفيروس كورونا 6 يناير الماضي، لكنه أصيب أيضًا بمضاعفاته وهي التهابات في عضلة القلب، مما أبعدته عن المشاركة مع فريقه خلال الفترة الماضية وحتى الآن.

تعرض جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونخ للإصابة بفيروس كورونا، ورغم تعافيه منه إلا أنه تسببت مشكلة في رئتيه غاب على إثرها، لمدة شهرين عن الملاعب قبل العودة مرة آخرى.

أصيب بيير أوباميانج مهاجم منتخب الجابون أيضًا بفيروس كورونا قبل المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الماضية، وبعد ذلك أعلن الاتحاد الجابوني لكرة القدم أن اللاعب لديه مشاكل في القلب تتعلق بإصابته بفيروس كورونا، وتم استبعاده من البطولة.

ولكن الأمر لم يكن بالكبير وتم شفاؤه سريعًا قبل الانضمام إلى صفوف برشلونة.