السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأعلي للجامعات يكشف موقف الدراسة والحذف من المناهج خلال شهر رمضان (خاص)

الأربعاء 16/مارس/2022 - 07:47 م
خالد عبد الغفار ـ
خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي

قال مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، إن الدراسة مستمرة خلال شهر رمضان دون حذف أو تقليل في المناهج أو المحاضرات الدراسية مع الالتزام بالخريطة الزمنية التي وضعها المجلس ووزارة التعليم العالي لجميع الجامعات الحكومية و الخاصة والأهلية.

وأشار "المصدر" فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن وزير التعليم العالي وجه باستكمال الانشطة الطلابية علي مستوي كافة الجامعات خلال شهر رمضان مع اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد وارتداء الكمامة بين الطلاب حفاظا على سلامتهم من فيروس كورونا.

وأكد "المصدر" أن الجامعات مستمرة في تطعيم الطلاب للقاح فيروس كورونا مع التشديد على الإجراءات الاحترازية والتعقيم المستمر لجميع المدرجات والمباني مع توفير اللقاحات بالعيادات الطبيبة الموجودة داخل الكليات.

وأوضح "المصدر" أن الجامعات الخاصة والأهلية تستقبل الطلاب العائدين من أوكرانيا عقب الانتهاء من اختبار تحديد المستوى الذي يجري بجامعتي القاهرة وعين شمس بجانب إتاحة الأماكن الشاغرة بجميع الكليات الأدبية لكافة الطلاب ويمكنهم التقدم في أي وقت للجامعات القريبة من توزيعهم الجغرافي.

وأوضح "المصدر" أن الجامعات الحكومية لا تقبل طلاب أوكرانيا نظرا لاكتمالها الاعداد لذلك أمامهم فرصة الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية لأنها بها العديد من الأماكن التي تستوعب جميع الطلاب.