الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

سفير كينيا بالقاهرة ضيف "زووم Africa" مع الإعلامية سالي عاطف

الإثنين 14/مارس/2022 - 09:12 م
الاعلامية سالي عاطف
الاعلامية سالي عاطف

تُقدم الإعلامية سالي عاطف حلقة جديدة من برنامج "زووم Africa" على قناة "CBC"، تتضمن قصص وحكايات جديدة من القارة الإفريقية، وذلك يوم غد الثلاثاء في تمام الساعة 9 مساءًا.

تستضيف الإعلامية خلال الحلقة، سفير دولة كينيا بالقاهرة أوتيانو جوف، والذي يتحدث عن الحياة في كينيا وقبائلها وعاداتها وتقاليدها وكذلك الفن والموسيقى والتراث، بالإضافة إلى العلاقات المصرية الكينية. 

 تستعرض سالي عاطف عبر تقرير بالبرنامج فرص الاستثمار والاقتصاد في كينيا، حيث تؤكد أن كينيا وجهة مهمة للاستثمار لأن فيها فرص كتير خاصة الطاقة والزراعة والبنية التحتية والسياحة.

تكشف الإعلامية عن تفاصيل وقصة قبيلة الزولو التي تعد من أقوى وأشهر الشعوب الإفريقية ومعروفة باسم أمة المحارب  بسبب تاريخها الكبير في النضال ضد الاستعمار لدرجة أنها دخلت في صراع مع الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا.  

توضح "عاطف" أن الزولو تعد أكبر مجموعة عرقية في جنوب أفريقيا وتشكل حوالي 22% من عدد السكان هناك، حيث أن لها عاداتها وتقاليدها  في الملابس والمأكولات فريدة من نوعها ويتحدثون لغة خاصة بيهم اسمها  "الزولو"، وأطلقوا عليها اسم "أمة المحارب" لوقوفها ضد الاستعمار. 

تعرض الإعلامية جولة في متحف إفريقيا بالجمعية الجغرافية المصرية الذي يضم مقتنيات تجسد الحياة في إفريقيا من أدوات الطبخ والحرب والصيد والاحتفالات الإفريقية وكذلك محنطات لحيوانات إفريقية مثل التمساح والنمس وأنياب الفيل وغيرها، كما توضح أن الجمعية الجغرافية الخديوية تم إنشائها بناءً علي  مرسوم للخديوي إسماعيل صدر في 19 مايو 1875، وعهد إلى عالم النبات الألماني والرحالة المشهور جورج شفاينفورث رئاسة الجمعية ووضع نظامها الأساسي.