السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أخطاء لم يلاحظها صناع "ما وراء الطبيعة".. سيجارة ومواسير حديثة

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 11:55 ص
ما وراء الطبيعة
ما وراء الطبيعة

اكتشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخطاء إخراجية في مسلسل "ما وراء الطبيعة"، حيث بدأ عرض المسلسل أمس الخميس 5 نوفمبر، وذلك من خلال منصة "نتفليكس" .

حيث علق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على شخصية "رفعت إسماعيل" التي يجسدها الفنان أحمد أمين، حيث ظهرت الشخصية وهي تدخن نوع "سجائر" حديث، وذلك في حين أن أحداث المسلسل تدور في عام 1969.

وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "الدكتور رفعت إسماعيل بيشرب سيجارة اسمها نيفرتيتي في الصورة الأولانية، بينما لو بصيت في الصورة التانية وهو بيولع هتلاقيها سيجارة دافيدوف، مش دي المشكلة، عشان ممكن حد عزم عليه ولا حاجة من الشخصيات اللي معاه في المسلسل، واتشالت في المونتاج مفيهاش حاجة يعني، ولا حتى حد من مساعدين الإخراج يا أخي يمكن الراجل كان خرمان، المشكلة إنها دافيدوف الشكل الجديد".


وعلق أحد المهندسين على خطأ آخر، حيث ظهرت مواسير حديثة في آحد مشاهد المسلسل، قائلا: "غلطة هندسية في المسلسل المفروض الاحداث سنة 1969، وظاهر في العمارة مواسير صرف PVC، والمواسير دي نوع حديث ما كانتش موجودة وقتها كانوا بيستخدموا المواسير الزهر ودي كانت اقطارها اكبر ولونها اخضر او بني، تاني حاجة دي مواسير قطرها صغير فغالبا دي صرف اجهزة تكييف ودي برضه ما كانتش موجودة وقتها، انا عارف ان دي غلطة تفوت على ناس كتير بس انا كمهندس معماري ما باعرفش افوتها". 


وفي سياق متصل، يقوم ببطولة "ما وراء الطبيعة" كلًا من أحمد أمين، ورزان جمال، ‏وسماء إبراهيم، وآية سماحة، ويُشارك في إنتاجه محمد حفظي، و العمل إخراج ‏عمرو سلامة، وينتمي المسلسل لنوعية مسلسلات الرعب والإثارة ‏والغموض.‏