الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصادر لـ" مصر تايمز": إعلان تفاصيل الإجراءات الاحترازية لشهر رمضان خلال أيام

السبت 12/مارس/2022 - 08:47 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر مسئولة لـ"مصر تايمز" أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا ستعقد اجتماع مرتقب الفترة القادمة لاعلان أبرز الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها على مستوى التجمعات والصلوات فى شهر رمضان الكريم وسيتم إعلانها فى مؤتمر صحفى وفى بيان رسمي لوزير الأوقاف.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت غلق مسجد الحسين بمحافظة القاهرة، لحين انتهاء أعمال الترميم والصيانة التي تتم في المسجد، حيث يصعب خلال هذه الأعمال والصيانة على المصلين أداء الصلوات.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قد وجه بتغيير مواعيد إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا، ليتم إصداره دوريا في بداية كل أسبوع.
 
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن أخر بيان يومي لإحصائيات كورونا صدر عن الوزارة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وسيتم إصدار البيانات التالية يوم السبت من كل أسبوع.
 
وأشار عبدالغفار إلى أن قرار تغيير موعد إصدار البيان جاء مع انكسار الموجة الخامسة من الجائحة وتراجع معدلات الإصابات بنسب شبه ثابتة لمدة أسبوعين متتاليين، إلى جانب تراجع نسب الإشغال في المستشفيات.
 
كما أعرب عبدالغفار، عن أمله في استمرار انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا محليا وعالميا، مؤكداً ضرورة التوسع في تلقي الفئات المستهدفة للقاحات طبقًا للبرنامج الزمني، والالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما سيؤدي إلى تخطي الأزمة بنجاح وسلام.