الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

" بالرغم من حبسه".. إعلانات جديدة لـ"طبيب الكركمين" على القنوات الفضائية

الخميس 10/مارس/2022 - 04:33 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تبث إعلانات الصيدلي أحمد أبو النصر، المعروف بـ"طبيب الكركمين" على بعض القنوات الفضائية بالرغم من حبسه بتهمه التسبب فى وفاة مرضاه وبيع أدوية مخالفة.

وتعرض على إحدى القنوات الفضائية إعلان لمنتج جديد له بجانب الكركمين وهو جل المساج " بلين تاكس" كما تعرض أيضا آراء بعض الحالات التى استخدمت هذا المنتج.

وكشفت التحريات بقضية الصيدلي أحمد أبو النصر،  والمعروفة إعلاميا بـ"قضية طبيب الكركمين"، واتهامه ببيع أدوية مخالف، ولا يوجد لها اي إصدار من وزير الصحة أو أيّ جهة معنية أخرى بتداولها، كما لم يصدر أي قرار بفتح مكتب المدعو أحمد أبو النصر، للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضحت التحريات أن المتهم غسل أكثر من 50 مليون جنيه حصيلة نشاطه الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، الذين جاءوا من جميع البلاد، بزعم أنه خبير علاجي وسيقوم بعلاجهم وشفائهم.

وكانت النيابة العامة، قد قدمت بيان أوضحت فيه، أنها أمرت بإحالة المتهم أحمد أبو النصر، للمحاكمة الجنائية، بعد الإنتهاء من التحقيق معه.

وكانت النيابة العامة قد قدمت أبو النصر "هاربًا"، وآخر معه إلى محكمة الجُنح الاقتصادية، المختصة في 7 فبراير الجاري؛ لطرحهما وعرضهما للبيع أغذية ونباتات مغشوشة، ومستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرارٌ من وزير الصحة أو أيّ جهة معنية أخرى بتداولها مع علمهما بذلك، وفتحهما مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص، وإنشاء المذكور وإدارته لصفحات بموقع التواصل  الاجتماعي، "فيسبوك" ومواقع أخرى، بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء بدون تصريح، وجُنح أخرى.