الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد اعتزاله الفن.. أبرز المعلومات عن شريف إدريس

الخميس 10/مارس/2022 - 02:06 م
مصر تايمز

أثار الفنان شريف إدريس، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، بعد منشور اعتزاله الفن عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


وكتب: "بسم الله الرحمن الرحيم، بعد 35 سنة سعي وتعب وشقى في الوسط الفني قررت الاعتزال والابتعاد تماما وتغيير مسار حياتي وأي حد عنده فرصة سفر ليا هاكون شاكر ليه وده طلبي الوحيد، وده قرار أخدته بعد ما الأمور وصلت في الوسط الفني لمرحلة عبثية".

وتابع: "الأمور وصلت إني بقيت بشوف بعض الزملاء بيشحتوا الشغل علني علشان يشتغلوا لأن الشغل بقى متقسم على ناس معينة، فلو الأمور وصلت لكده أبعد أحسن، وحتي لما بيجي شغل بيتفرض عليك توافق بأقل الفلوس وتخرج من الشغل مديون، ومواقف مهينة زي إن شركة إنتاج تعرض عليك أجر هو قيمة ربع أجرك والسبب إنهم الميزانية مصروفه ع الديكور، طب خلوا الديكور يمثل".

واستكمل: "هحكيلكم موقف حصل معايا من أسبوع، اتصل بيا حد قالي عايزين حضرتك بكره عندك تصوير في مسلسل كذا بس هتدفع عشرة في الميه للكاستينج دايريكتور، كان هيجيلي جلطه بعد ماقفلت المكالمة ووافقت علشان أنا محتاج أشتغل ومحتاج فلوس".

وأضاف: "ماقدرتش أستوعب الفكرة بصراحة إني بعد العمر ده مضطر أدفع علشان اشتغل فاتصلت واعتذرت، وده الحال حاليا إن الأمور بقت في إيد كاستينج دايريكتور، وده موقف من مواقف كتير مريت بيها لو حكيتها محتاجة كتاب مش بوست ع الفيس، فطالما الشغل بقي لازم يتدفعله، وطالما الشغل بقى بالشحاتة، يبقي بلاش أحسن".

وأردف: "أنا طول عمري راضي الحمد لله، بس حقيقي أنا وصلت لمرحلة اكتئاب وصلتني إني بقيت بنام أحلم بكابوس إني بقتل عيالي وبقتل نفسي لأني وصلت لمرحلة نفسية ومادية إني بقيت مش قادر أربيهم ولا أصرف عليهم وأنا عندي تلات أطفال بعبدهم عباده متخيلين حجم المسؤلي، وبقيت مديون لطوب الأرض".

وتابع: "حقيقي لو حد عنده فرصة سفر ليا هاكون شاكر ليه جداً وهيكون جميل في رقبتي لحد ما أموت لأن حقيقي أنا مش قادر أعيش في البلد دي تاني، أنا حاولت أسعى في أي مجال تاني بس ماقدرتش، وحقيقي لو اتعرض عليا بطولات بعد البوست ده هرفضها لأن البوست ده هو نهاية علاقتي بالمجال اللي اتربيت فيه ودرسته وعشت فيه كل تفاصيل حياتي والحمد لله علي كل شيء".

واختتم حديثه قائلا: "همسح أبلكيشن فيسبوك من تليفوني لأني هنزل أبيع تليفوني أصلا، فأنا هكون متاح أونلاين لحد بالليل، لو حد عنده فرصة شغل وسفر ليا ومش معاه رقمي ياريت يجيبه من أي حد، أنا مش محتاج طبطبة من حد أنا محتاج فرصة سفر وشغل تخليني أعيش ولادي حياة كريمة وبس، شكرا ليكم محبتي للجميع، هاين عليا أقوم أرمي نفسي من البلكونة بعد ماوصلت إني اكتب البوست ده".


معلومات عن شريف إدريس 

ظهر شريف إدريس لأول مرة بشخصية الطفل "أسامة"، من خلال فيلم "كل هذا الحب" عام 1988 مع النجم الراحل نور الشريف والنجمة ليلي علوي.

وقال في حديث سابق له أن دخوله لعالم التمثيل جاء صدفة حيث رشحني أحد معارف أسرتي للمخرج الراحل حسين كمال، وعندما شاهدني جعلني أشارك في "كل هذا الحب"، وبعدها أعمال أخرى مثل: رأفت الهجان، ارابيسك، عائلة شلش، عفاريت السيالة، الجماعة، الهروب، الخروج، فوبيا، نسر الصعيد .

وشارك في مسلسل رافت الهجان في بداية التسعينات جسد شريف إدريس أول أدواره طفلًا ، مع كبار النجوم، وتعلقت ذاكرة الجمهور به كـ"طارق" ابن "شريفة" شقيقة "رأفت الهجان" .

كما شارك ايضاً في مسلسل وهو مسلسل من تاليف \محمد الصفتي ومن اخراج محمد جمال العدل وكان من بطولة ظافر العابدين والنجمة درة وشريف سلامه وعلا غانم ومجموعة اخرى من النجوم وتم عرض هذا المسلسل في رمضان عام 2016 . 

وكان دوره في مسلسل نسر الصعيد، قد رشحه لهذا الدور المنتج الفني صبري السماك، وحدث المخرج ياسر سامي عن أعمالي، فأجريت معه مقابلة مثلي ككل المرشحين واختارني ، وأجسد فيه شخصية شاب ملتزم دينيًا من الصعيد، جاهل ، وينساق وراء الأطراف المتطرفة . 
وخلال الأحداث أتقدم لـ"ليلى" ابنة عم "زين" التي تؤدي دورها الفنانة عائشة بن أحمد وكان اسمه رضوان الارهابي وفي الحلقة الثانية عشر يتم قتله اثناء تصويب زين الذي يجسد دوره محمد رمضان طلقات الرصاص في صدره قبل أن يفجر القنبلة ويبدو أن هذا المشهد أثار فزع أبناء الفنان شريف إدريس ، بعدما نشر فيديو عبر حسابه الشخصى لأبنائه وهم يبكون ويصرخون بعد مشاهدة هذا المشهد.



الفنان شريف ادريس متزوج من خارج الوسط الفني ولديه ثلاثة اولاد ولدان توام اسمهم عمر وجواد وبنت اسمها حبيبة ويقول انه عاشق للبيت والاسرة ويحب اطفاله جدا ويخاف عليهم كثيرا حتي انه حدث موقف لاحد ابنائه في يوم من الايام حيث صدم ابنه جواد سائقا في حادث سير وقد قام الفنان بتهديد السائق بفصل راسه عن جسده وقد كتب شريف عبر حسابه على موقع “فيسبوك”: “جواد ابني خبطه توكتوك وهو مع مامته عند جدته في اسكندريه.. 
واحب أوجه رسالة لسواق التوك توك، ورحمة أمي انت لو كنت قدامي كنت فصلت راسك عن جسمك..الحمد لله علي كل شئ..سلامتك ياقلب ابوك”. ونحن نتمني من الله ان يحفظ ابنائه ويبارك له قيهم ويحافظ عليهم من كل شر او مكروه



عن علاقته بزملائه الفنانين هي علاقة طيبة ومحترمة اما عن اقرب اصدقاء له كان الفنان الراحل ماهر عصام الذي كانت وفاته صدمة كبيرة جدا له ولباقي االفنانين والجمهور ايضا حيث توفي الفنان ماهر عصام عام 2018 بعد ما اصيب بنزيف في شريان في المخ متأثرا بإصابته الخطيرة حيث ظل في غيبوبة كاملة حتى فارق الحياة وكشف الفنان شريف عن حزنه الشديد علي صديق عمره ويسال الله ان يرحمه ويغفر له . 
اما عن صديقه المقرب ايضا من الفنانين هو الفنان محمد هيثم فتكلم عنه قائلا انه يحبه ويتمني له الصحة والشفاء بعدما عرف انه يعاني من مشكلة صحية وقد نشر شريف إدريس صديق الفنان هيثم تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، قائلا : أن الفنان هيثم محمد كان خضع لعملية الزايدة، ولكن اضطر الأطباء لوقف العملية بعدما اكتشفوا أنه يعاني من مشاكل في الكبد . ودعي الجمهور للدعاء له بالشفاء العاجل

يقوم حاليا بالمشاركة في المسلسل التليفزيوني سلطانة المعز من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق وبدا تصوير دوره في المسلسل ويؤدى شريف شخصية رضا الخواجة اذ تدور الاحداث في عالم الدراما الشعبية الذي تقدم الفنانة غادة عبد الرازق دور فتاه شعبية تقوم بالانفاق ما ورثته من والدها علي تربية اشقائها وتعليمهم الي ان تحدث مفاجاة صادمة من خلال الاحداث تقلب موازيين الاحداث راسا علي عقب . 
وكذلك يشارك الفنان شريف ادريس كضيف شرف في فيلم صندوق الدنيا واعرب الفنان عن سعادته بالمشاركة في الفيلم وهو التجربة الانتاجية الاولي للفنان عمرو القاضي وهو من بطولة النجمة رانيا يوسف وخالد الصاوى
والفنان صلاح عبد الله وباسم سمره ومجموعة اخرى من نجوم الشرف بينهم الفنان سامى مغاورى والفيلم من تاليف واخراج عماد البهات ، نتمنا للفنان التوفيق في كل اعماله القادمة وفي حياته الشخصية .