الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

نصائح للسيطره علي وزنك قبل قدوم رمضان

الأربعاء 09/مارس/2022 - 08:02 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يفقد كثير من الناس السيطره علي وزنهم في رمضان، بسبب تعدد الاطباق والاصناف علي الفطور إلي جانب الحلويات المرتبطه بطقوس سهرات هذا الشهر.

ويتغافل الكثير عن الزياده المفاجئه في وزنه حتي يأتي منتصف الشهر الكريم وتبدأ الصحوه والمحاولات والمساعي لخساره ما تم إكتسابه من دهون، استعداداً لأستقبال العيد ولأنه ليس من السهل خساره الوزن السريعه لما يترتب عليه من سلبيات كبيره للجسم لذلك نستعرض لكم أهم الانظمه الغذائيه ونصائح للتخسيس بصحه قبل العيد:

1 - قبل البدء في وجبه الافطار ننصحك بتناول كوب من اللبن مع حبات التمر وذلك لتهيئة المعده لاستقبال الطعام بعد ساعات طويله من الصيام، وأيضاً استبدال جميع الشوربات التي تحتوي علي توابل بشروبات الخضار.

2- حاول أن تشرب كميه مناسبه من الماء بمقدار 2 ليتر يومياً ويحبذ شرب الماء بكثره بعد فتره العشاء وتجنب الافراط في شرب المياه قبل السحور.

3- الاستغناء عن الوجبات المقليه واستبدالها بالمشويات لانها تحتوي علي دهون وزيوت أقل.

4- من الضروري تناول الطعام بشكل بطئ وحاول مضغه جيداً ليستفيد منه جسمك بشكل كافي.

5- الرياضه عنصر مهم يجب الحفاظ عليها وهي مناسبه قبل الافطار ولكن احذر ممارسه الرياضه بعد الافطار مباشره انتظر ساعتين علي الاقل ومن ثم أبدا في ممارسه رياضتك ومن أسهل التمارين وأبسطها علي الصائم هي رياضه المشي السريع وتساعد في خساره الوزن السريعه.

6- حاول الابتعاد عن الاكل الحار والمقلي لان سعراتهم الحراريه عاليه جدا .

7 - التقليل من شرب المنبهات والكافيين لانها تساعد علي فقد كميه كبيره من الأملاح فمن الأفضل استبدالها بشاي أخضر لانه يساعد علي حرق الدهون بكميات كبيره.

8 - تناول السحور قبل النوم ب ساعتين لتتجنب ظهور البطن مع الوقت .

9 - التقليل من كميه الملح التي تضاف علي الوجبات .

10 - توزيع الوجبات الرئيسية علي أكثر من وجبة علي مدار اليوم .