الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

البر والتقوى: نرسل فرق بحث لحفر الآبار في الأماكن الأكثر احتياجا

السبت 26/فبراير/2022 - 11:51 م
رئيس جمعية البر والتقوى
رئيس جمعية البر والتقوى

قال الشيخ مصطفى فتح الله المتحدث باسم جمعية البر والتقوى، إن رحلة الإسراء والمعراج ليست معجزة الإسلام، فمعجزة الإسلام هي القرآن، وإنما الإسراء كانت تسرية للمصطفى عما واجهه من وفاة زوجته خديجة وما لقاه من أهل الطائف.

وأضاف المتحدث باسم جمعية البر والتقوى، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" الممذاع عبر فضائية "النهار"، أن الله أنزل الصلاة وأوكلها للنبي في رحلة المعراج، لذا الروح تعرج لربها 5 مرات في اليوم، وهي عدد الصلوات، وعندما تريد أن تزيد من معراج روحك عليك أن تتصدق.

وأردف: "مهما ضافت بك الدنيا من المعاصي والأحزان فأبشر، إن الصدقات تزيد البركة في مالك، وكلما أنفقت أنفق الله عليك، كل بئر تساهم في حفره، يكون له مكانه شلالا في الجنة".

ولفت المتحدث باسم جمعية البر والتقوى، إلى أن الجمعية ترسل فرق بحث لتصل للناس الأكثر احتياجًا للماء، ويتم تصوير البئر في مكانه وكل مراحل الحفر، وحتى يشرب الناس منه وتدعو لمن كلف بحفره".

كما كشف أن الجمعية تقدم كرتونة الخير للأماكن البعيدة حيث تقدم لهم طعام جاف، بينما المناطق القريبة يقدم لهاا الكرتونة واللحوم، إلى جانب مطبخ الخير، حيث تقوم الجمعية بالطبخ وتوزيع الوجبات على البيوت.