الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نبيلة عبيد ناعية المخرج أحمد يحيى: "كان صديقًا عزيزًا"

الإثنين 07/فبراير/2022 - 02:05 م
نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

نعت الفنانة نبيلة عبيد، المخرج أحمد يحيى، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، داعية الله أن يغفر له ويرحمه، ويرزق أهله الصبر والسلوان.

ونشرت نبيلة عبيد صورة للمخرج الراحل، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "بكثير من الحزن والأسى أنعى رحيل المخرج السينمائي الكبير أحمد يحيى، كان زميلًا كبيرًا وصديقًا عزيزًا".

وأضافت: "ربنا يرحمه ويغفر له، خالص العزاء لعائلته وأصدقائه.. البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون، مطالبة جمهورها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة".

وأعلن الخبر شقيقه معتز يحيى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتب لينعيه: انتقل إلى رحمة الله أخي الأكبر ووالدي الثاني المخرج أحمد يحيى، الدعاء له بالمغفرة والرحمة، الدفن بمدافن الأسرة بالإمام الشافي اليوم".

 

وأحمد يحيى مخرج وكاتب سيناريو، بدأ حياته الفنية في مرحلة الطفولة وشارك في عدد من الأفلام، منها "حكاية حب" و"البنات والصف" أمام عبد الحليم حافظ.

وحصل أحمد يحيى على العديد من الجوائز وكان المخرج المفضل لرشدي أباظة وفريد شوقي، وقدم ما يقرب من 50 عملا منها "كراركون في الشارع" و"يا عزيزي كلنا لصوص" وغيرها من الأعمال.