الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قمة ساخنة بين مصر والمغرب اليوم في ربع نهائي أمم إفريقيا

الأحد 30/يناير/2022 - 09:13 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض منتخب مصر إختباراً صعباً عندما يواجه المغرب في الخامسة مساء اليوم، على ملعب "أحمدو أهيدجو" في العاصمة الكاميرونية "ياوندي"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وحجز منتخب مصر مقعده في الدور ربع النهائي بعدما تغلب على كوت ديفوار بركلات الترجيح ضمن منافسات دور الـ16، بينما تفوق منتخب المغرب على مالاوي بنتيجة 2 - 1.

ويعاني منتخب مصر من غياب حارس مرماه محمد الشناوي الذي أصيب في العضلة الخلفية خلال لقاء كوت ديفوار، كما تحوم الشكوك بشأن مشاركة لاعب الوسط حمدي فتحي اليوم، بينما سيفتقد المنتخب المغربي لخدمات الحارس منير المحمدي وسفيان الكرواني، بعدما أظهرت الفحوصات الطبية إصابة الثنائي بفيروس كورونا.

ومنح البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر تعليمات خاصة للظهير الأيسر في المنتخب أحمد فتوح لمراقبة أشرف حكيمي أبرز لاعبي المنتخب المغربي، وحذر كيروش فتوح من منح أشرف حكيمي المساحة للتسديد أو ارتكاب أخطاء عليه بالقرب من منطقة جزاء المنتخب، حيث يملك لاعب المغرب قوة كبيرة في التسديد من الطرف الأيمن لمنتخب المغرب وهما ما أسفر عن تسجيله لهدفين من أجمل أهداف البطولة.

كما طالب المدير الفني البرتغالي من أحمد فتوح الضغط المستمر على ظهير أيمن المنتخب المغربي وتقديم مباراة كبيرة على نجم الأسود، مثلما قدم عمر كمال على ثنائي منتخب كوت ديفوار ماكس جرادل وويلفريد زاها.