الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

5 معلومات لا تفوتك عن مباراة مصر وغينيا بيساو.. رقم سلبي يطارد الفراعنة

السبت 15/يناير/2022 - 11:19 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

تحتضن مدينة "جاروا" في التاسعة مساء اليوم، المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر وغينيا بيساو، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وخسر منتخب مصر أمام نيجيريا بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب غينيا بيساو مع السودان بدون أهداف، ليحتل منتخب مصر المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الرابعة دون رصيد من النقاط، بينما يملك منتخب غينيا بيساو نقطة واحدة.

وتنص لائحة البطولة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة لدور الـ16، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول.

ونشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي العديد من الحقائق المتعلقة بمباراة مصر وغينيا بيساو نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

ستكون هذه المواجهة الأولى بين غينيا بيساو ومصر في كأس الأمم الإفريقية.

ما زالت غينيا بيساو بلا فوز في 7 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (تعادلت 3 خسرت 4)، وقد تصبح ثامن دولة لا تفوز في أول 8 مباريات لها في البطولة بعد كل من (أنجولا، بنين، كينيا، موزمبيق، ناميبيا وأوغندا).

خسرت مصر آخر مباراتين لها بكأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى منذ 2002، في الواقع خسرت مصر في 3 من آخر 6 مباريات بالبطولة، أكثر مما خسرته في 29 مواجهة قبل ذلك (فازت 21 تعادلت 6 خسرت 2).

فشلت غينيا بيساو في التسجيل في 5 مباريات متتالية بكأس الأمم الإفريقية، المنتخب الوحيد الذي خاض سلسلةً أطول (6 مباريات) من عدم التسجيل في البطولة هو كينيا 1990.

بعد خسارتها المباراة الافتتاحية (0-1 أمام نيجيريا)، تطمح مصر أن تتجّنب الخسارة في أول مباراتين بنسخة واحدة من البطولة للمرة الأولى منذ 1992 (عندما خسرت مباراتيها في دور المجموعات).