الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح أسوأ لاعب في مباراة مصر ونيجيريا بكأس أمم إفريقيا

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 10:07 م
محمد صلاح
محمد صلاح

حصل محمد صلاح النجم المصري المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، على أسوأ تقييم في مباراة منتخب مصر أمام نيجيريا التي أقيمت الثلاثاء وانتهت بخسارة مصر 1-0، في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وحصل محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفاً، على تقييم 6.1 في موقع "سوفا سكور" المختص بتقييم اللاعبين خلال المباريات، ما وضعه كأسوأ لاعب في المباراة بين لاعبي المنتخبين، فيما جاء بعده عمر مرموش زميله في منتخب مصر على تقييم 6.2.

وخاض محمد صلاح المباراة كاملة، وسدد كرة واحدة تجاه مرمى نيجيريا، كما حاول مرتين المراوغة نجح في واحدة منها، بينما لمس الكرة 35 مرة طوال المباراة ومرر 12 تمريرة صحيحة من أصل 20 تمريرة قام بها، وخسر نجم ليفربول 5 صراعات ثنائية أمام اللاعبين النيجيريين مقابل النجاح في محاولتين، بينما فقد الكرة 16 مرة وارتكب خطأ واحداً.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، "خسرت مصر أول مباراة افتتاحية لها في كأس إفريقيا منذ 2002 (0-1 ضد السنغال) منهيةً سلسلةً من عدم الخسارة في المباريات الافتتاحية في البطولة امتدت لـ6 مباريات حيث فازت في 5 مباريات وتعادلت في مباراة وحيدة".

ولم تُحافظ مصر على نظافة شباكها في مباراة بدور المجموعات في كأس إفريقيا للمرة الأولى منذ 2010 عندما فازت على نيجيريا 3-1، منهيةً سلسلةً من الشباك النظيفة امتدت لـ8 مباريات متتالية في دور المجموعات.