الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لحظة إصابة أكرم توفيق في مباراة مصر ونيجيريا (فيديو)

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 06:27 م
أكرم توفيق مصاباً
أكرم توفيق مصاباً على أرض الملعب

تعرض أكرم توفيق لاعب منتخب مصر لإصابة قوية في الدقائق الأولى من عمر مباراة المنتخب الوطني أمام نيجيريا ضمن منافسات دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا، وكان أكرم توفيق قد أصيب خلال تدخل عنيف من موسيس سيمون لاعب نيجيريا، وهي الإًصابة التي لم يستطع على أثرها إكمال اللقاء.


وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى- أحمد فتوح - محمود الونش - أحمد حجازي - أكرم توفيق - حمدي فتحي - تريزيجيه - محمد النني - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى محمد.

في حين جاء تشكيل منتخب نيجيريا كالتالي، مادوكا أوكوي في حراسة المرمى- كينيث أومورو – ويليان إيكونج – أولا آينا – زيدو سانوسي - ويلفريد نديدي – جو أريبو – صامويل شيكويزي - كيليتشي إيهيانتشو – تايي أيوني – موسيس سيمون.

وأوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية، منتخب مصر في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، ويسعى منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري "7 مرات" لتحقيق الفوز في ضربة البداية من أجل إعتلاء صدارة المجموعة مبكراً.

ويرغب منتخب مصر، أكثر المنتخبات المشاركة في تاريخ البطولة (25 مرة)، مواصلة نتائجه الإيجابية أمام نظيره النيجيري في مواجهاتهما الرسمية، حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم في المواجهات الأربع الأخيرة بمختلف المنافسات، علماً بأن منتخب نيجيريا، الذي يشارك للمرة الـ19 في أمم أفريقيا، لم يحقق أي انتصار "رسمي" على مصر منذ فوزه بهدف دون مقابل بنسخة أمم أفريقيا عام 1990 التي أقيمت في الجزائر.