الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مصر تايمز live.. "نقاط الهالوكفيل" طالب بسوهاج يخترع علاج لالتهاب الأذن الوسطى

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 04:15 م
الطالب
الطالب

قدم تليفزيون "مصر تايمز" بث مباشر صباح اليوم الثلاثاء مع الطالب عبد الله بهاء الدين عطا الله السيد الذي حصل علي براءة اختراع لتمكنه من ابتكار عقار لمرض التهاب الأذن الوسطى.

عبد الله بهاء الدين طالب من قرية نجع أبو عوض بمدينة المراغة شمال محافظة سوهاج، بالمرحلة الثانوية وتحديدا بالصف الثالث الثانوي شعبة علمي رياضة، بمدرسة أولاد إسماعيل الثانوية، تمكن من اختراع عقار أطلق عليه " الهالوكفيل " لعلاج التهابات الأذن الوسطى .

في البداية قال الطالب عبد الله بهاء الدين أن الدافع لاختراعه هذا العقار هو معاناة والده الأستاذ بهاء الدين عطا الله رئيس قسم الاحصاء بالإدارة التعليمية بالمراغة من التهابات الأذن الوسطى، متابعا أنه قام بتجريب هذا العقار علي والده وأثبت فاعليته في غضون 10 ايام .

وتابع أنه وتحت إشراف المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، ورعاية الدكتور ابراهيم حمد الله مسئول المخترعين بالمركز فقد حصل علي براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي بالقاهرة وتم إيداع اختراعه تحت رقم ( 623 / 2021 ) .

وأشار الطالب عبد الله بهاء الدين أنه وجهت له دعوة من دولة كندا لحضور مؤتمر علمي، ولكن نظرا لقلة الدعم فلم يتمكن من السفر لحضوره .

وعن اختراعه فقد قال : أنه يتكون من عشبتين، الأول عشبة الهالوك وهو نبات طفلي، والثاني عشبة القرنفل، متابعا أن أسماء العشبتين وراء اسم منتجه " الهالوكو فيل " . 

وأكد عبد الله بهاء الدين أنه شارك في مسابقة المخترع الصغير تحت إشراف توجيه التربية الإجتماعية بإدارة المراغة التعليمية، وحصل علي المركز الأول، مشيرًا أنه شارك في نفس المسابقة بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، تحت إشراف توجيه عام التربية الإجتماعية وحصل أيضا علي المركز الأول .

واختتم الطالب عبد الله بهاء الدين تصريحاته الخاصة لموقع " مصر تايمز " بأنه يتمني من المسئولين بوزارة التربية والتعليم وأكاديمية البحث العلمي توفير الدعم له وزملائه من المخترعين والمبتكرين، مشيرًا أنه علي تواصل تام بجميع زملاءه المخترعين بسوهاج .

وتابع أن زميله الطالب زياد سعد مجاهد ابن قرية بهتا تمكن هو وزميل له اسمه محمد علاء من مدينة سوهاج، من ابتكار جهاز " قطار ضد التصادم "، وحصل علي براءة اختراع وتم تسجيله، مشيرًا أن هذا ليس الإختراع الاول للطالب زياد سعد وزميله محمد علاء، متابعا أن هناك عدد من زملاءه تمكنوا من ابتكار عقار لعلاج الصدفية وأمراض أخري .