الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميدو: "مش بنفسن من حد ولو عندي عقلية صلاح كنت هبقى في حتة تانية"

الإثنين 10/يناير/2022 - 10:07 م
ميدو ومحمد صلاح
ميدو ومحمد صلاح

أكد أحمد حسام ميدو نجم نادي الزمالك الأسبق، أن انتقاده لـ أحمد حسن كوكا مهاجم منتخب قونيا سبور التركي كان فنياً فقط، مشيراً إلى أن النقد جزء من مهنته.

وقال ميدو في تصريحات لإذاعة "نجوم إف إم"، "كتبت رأي فني في كوكا،  لم يندهش أحد من استبعاده الفني من المنتخب، هذا هو رأيي في كوكا، وله كل احترام وإن لم أعقب على كلامه كنت لن أستطيع النوم ، تعلمت أن النقد جزء من مهنتي".

وأضاف ميدو، "مش بنفسن من حد.. ولو عندي عقلية محمد صلاح كنت هبقى في حتة تانية، محمد صلاح يمتلك عقلية أفضل مني مليون مرة، وإن كنت أمتلك عقليته لأصبحت في مكان آخر، نعم انتقدت محمد صلاح كثيراً وليس هناك مشاكل بيني وبينه، وعندما يقدم أداء مميزا أتحدث بإيجابية ولا أشخصن الأمور".

وأضاف: "لدينا تشكيل قوي والشناوي 3 أفضل حارس في أفريقيا بعد ياسين بونو وميندي، وأكرم توفيق لاعب رائع، وأخذ خبرات مع الأهلي، وأحمد فتوح لاعب الزمالك أيضا، وفي الأمام لدينا 4 لاعبين جامدين جداً محمد صلاح ومصطفى محمد ومرموش وتريزيجيه يخوفوا أي فريق، ولازم نحلم ولدينا الكواليتي واللاعبين، وفي الجهاز لدينا مدربين حاصلين على البطولة سابقا وناقص الناس تقف خلف المنتخب وينسوا الزمالك والأهلي وكفانا انتقادات ويجب وضع مصلحة البلد قبل أي حاجة، والجميل في هذا المنتخب إن كيروش مفيش مجاملات، واللاعبين الموجودين مقتنع إنهم يقدروا أفكاره وفلسفته”.

وعن انتقادات الجمهور والنقاد لكيروش، أشار ميدو: "عشان هو خرج عن المألوف وفي مصر لما تفعل هذا تهاجم جدا، ومهم في الكرة عدم المعاندو وشاف إن مروان حمدي لسه بدري عليه وآخرين مثله، وهو جرب في كأس العرب واللاعبين أثبتوا نفسه ولكن ظهر أن العناصر الأخرى أقوى، واستفدنا من البطولة، ولكن في أمم أفريقيا يجب أن نصل لآخر مرحلة وهي مفتاح وصولنا للمونديال، ولو لخبطت في البطولة كيروش لن يظل في مكانه، ومش عايز أكون سلبيا ولكن عارف الكرة في مصر تدار إزاي، لو خرجنا مثلا من الدور الأول أو دور الثمانية وشكلنا سيئ لن يظل في مكانه، وكلامي مع اتحاد الكرة ليس لديهم تفكير في رحيل المدرب ويدعمونه ولديهم حالة من التفاؤل كبيرة جدا ولازم أيضا نكون مثلهم".

وأكمل: "الفرقة التي ستقدر تحافظ على نفسها صحيا وتكون محظوظة لا تصاب عدد إصابات كورونا كبيرة حظوظها جيدة، ومنتخبنا الحمدلله محافظين على نفسهم كويس وفيه وعي لدى الجهاز وعدم الاختلاط بأحد ودائما لاعبينا يرتدون الماسكات وهذه أمور أهم من التحضير الفني، وهناك 5 فرق مرشحين لاقتناص البطولة من وجهة نظري، وهم الجزائر والسنغال ومصر والكاميرون والمغرب".