الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مصر تايمز Live.. حبيبة.. "فتاة سوهاجية فقيرة" تعاني من "فطريات في المخ" وتحتاج لعلاج تكلفته 12 الف جنيه

السبت 08/يناير/2022 - 09:41 م
صورة من البث المباشر
صورة من البث المباشر

قدم تليفزيون مصر تايمز بث مباشر اليوم السبت من منزل الفتاة حبيبة ابنة قرية بني هلال بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، وخلال البث المباشر رصدت عدسة مصر تايمز الحالة الإنسانية لتلك الفتاة التي تعاني وأسرتها من الفقر المدقع، ومعاناة الفتاة منذ عامين لمرض خطير ونادر وهو فطريات في الجيوب الأنفية والمخ .  

في البداية أكدت الفتاة حبيبة حسين حامد أنه ومنذ عامين شعرت بصداع شديد، وعندما توجه بها والدها الموظف البسيط " حسين حامد " الي الطبيب، طلب منهم عمل أشعة وتحاليل، وتابعت أنه فوجئت أن الطبيب يخبر والدها بأنها تعاني من فطريات في الجيوب الأنفية والمخ، وتحتاج لعلاج تكلفته باهظة فهي تحتاج لعقار " فيفيند " . 

واضافت " حبيبة " أنها تحتاج لعدد 6 علب من هذا العقار " فيفيند " وسعر العلبة 1950 جنيه، مشيرة أنها تحتاج لعلاج ما يقرب من 12 الف جنيه شهريا .  

من جانبه قال والد الفتاة " حسين حامد " أنه موظف بسيط ولديه من الأبناء عدد 4 أكبرهم حبيبة وحاصلة علي دبلوم تجارة، ومحمد ابنه وهو في الصف الأول الثانوي التجاري، واثنين آخرين في الصف الأول الإعدادي والثاني الابتدائي .

وأكد والد الفتاة أنه يقوم بعمل أشعة وتحاليل لابنته كل شهرين بتكلفة تصل إلي 1450 للأشعة، متابعا أن هناك تكاليف أخري لعمل تحاليل لوظائف الكلي والدم .

وأشار حسين حامد أن التأمين الصحي بسوهاج وفر له علاج مصري ولكن الفتاة حبيبة ابنته قالت " أن هذا العقار كان تشعر بالتعب عند تناوله، مشيرة أنهم سألوا الطبيب فأخبرهم بالتوقف عنه والرجوع للعقار الذي وصفه لهم وتكلفته باهظة تصل ل 12 الف جنيه شهريا .

وتابع والد الفتاة أن النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة المراغة، التي لهم بعلاج علي نفقة الدولة ولكن بصرف عبوة واحدة بسعر 1950، مشيرا أنه كيف له وهو موظف بسيط أن يوفر المبالغ الخاصة بالعبوات الأخري وعددها 5 عبوات بما يقارب 10 آلاف جنيه .

واختتم والد الفتاة البث المباشر بطلب انساني يناشد من خلاله المسؤولين الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة واللواء طارق الفقي محافظ إقليم سوهاج، والدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور عمرو العرشي وكيل مديرية الصحة بسوهاج، والدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، لمساعدته في توفير العلاج لها .