الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بمبدأ صاحب الكرة.. الحقيقة وراء أزمات ريهام حجاج

السبت 08/يناير/2022 - 09:23 م
ريهام حجاج
ريهام حجاج

"حاطة صورتها لوحدها بوستر - شالت المشاهد - قصت الشوتات - دخلت عادت مونتاج الحلقات - بوظت المسلسل".. اتهامات عديدة طالت الممثلة ريهام حجاج، رغم أن رصيدها الفني ليس بالكبير، ورغم أنها ليست ضمن نجمات الصف الأول، إلا أنها تسببت في العديد من الخلافات.

الغريب في الأمر أن الخلافات التي ملأت ساحات منصات التواصل الاجتماعي كانت بسبب مسلسلين كانت هي البطلة فيهما، وقيل أن سبب تواجدها كبطلة هو علاقتها بجهة الإنتاج، ونرصد هنا خلافين كانا بسبب المسلسلين وهما "لما كنا صغيرين" و"كل ما نفترق".



بدأت ريهام حجاج خلافها الأول منذ بدء عرض إعلانات مسلسلها "لما كنا صغيرين"، والذي يشاركها فيه البطولة الفنان خالد النبوي، حيث اعترض النبوي على شكل البوستر الرسمي للمسلسل.

حيث تصدرت ريهام البوستر الرسمي بجانب الفنان خالد النبوي والفنان محمود حميدة، وهو ما أثار استياء النبوي وجعله لأول مرة يشارك كواليس عمل فني له مع الجمهور بعد اعتراض رواد السوشيال ميديا على البوستر، حيث أعلن أنه غير موافق على الدعاية الموجودة في الشوارع.


ولم ترد ريهام على ما قاله خالد النبوي ولكنها صدرت الشركة المنتج التي قالت إن النبوي "يعلم تماماً بأن المشروع هو مشروع النجمة ريهام حجاج، وبناء على ذلك تقاضى الأجر الأعلى فى رمضان".




واتضح أن رد الشركة كان فقط حفظًا لماء الوجه وليس ردًا قاطعًا حيث قامت الشركة المنتجة بإصدار بوستر رسمي آخر يظهر فيه خالد النبوي ومحمود حميدة في المقدمة وتتوسط في الخلف ريهام حجاج وباقي النجوم خلفها.

 

ولم تتعلم ريهام من تلك الأزمة حيث أعادت مرة أخرى نفس الأزمات ولكن بشكل أكبر وبسيطرة أعلى هذه المرة، وذلك في مسلسل "وكل ما نفترق" والذي بدأت مشاكله الأكبر في الظهور مع بدء عرضه في رمضان 2021.

حيث أعلن كل من المخرج كريم العدل ومدير التصوير سامح الأمير والمؤلف محمد أمين راضي انسحابهما من استكمال العمل، ليظهر بعدها بوست للفنانة اَيتن عامر تريد فيه الإنسحاب من العمل تحت هشتاج موسم الانسحاب".



ولم تتوقف الأزمات عند هذا الحد حيث بدأت خلافات حادة وتراشق وتلاسن بين ريهام حجاج وأيتن عامر، بدأتها أيتن من خلال تدوينة كتبت فيها: "‏السنة دي مش هنعمل معمول في العيد عشان المعمول فينا كفاية إحنا نوزع قرص.. كله هياخد جرص".



لترد ريهام حجاج عبر حسابها على "فيسبوك": "عشنا وشوفنا إن أخت البطل اللي أدام البطلة طمعانة يبقى دورها أكبر من البطل"، معلقة على دور أيتن عامر في المسلسل.



فلم تسكت أيتن وردت عليها عبر "فيسبوك" بالقول: "بقى أنا بروح الأوردر متأخر؟! بقى أنا طلبت زيادة في مساحة دوري؟! بقى أنا بفتعل المشاكل في الأوردرات؟ أنا عندي إثباتات على كل اللي حصل بس احتراما للناس اللي اتكلمت معاهم أنا مش هتكلم غير لما أخد موافقتهم الأول.. أنا ممضتش الورقة"، ونشرت كوميكس مدون عليه عبارة "مشوفتش في بجاحتك".



وعبر "تويتر"، أعادت "أيتن" تغريد تدوينة لأحد متابعيها، جاء فيها: "المخرج والمؤلف والمصور سابوا المسلسل ومشيوا، والنهاردة أيتن عامر كاتبة بوست فيما معناه إنها مش هتسكت، يقال أن المدام ريهام قصت من مشاهدها كتير جدا".

وبعد مرور 8 شهور على تلك الخلافات عادت الأجواء المتوترة من جديد بعد تصريحات تليفزيونية للفنانة آيتن عامر في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج "كلام الناس" المذاع على شاشة "MBC"، حيث وجهت الإعلامية ياسمين عز سؤالاً للفنانة اَيتن عامر حول مستجدات خلافها مع الفنانة ريهام حجاج.



لتكشف أيتن أنها قدمت شكوى لنقابة المهن التمثيلية، لكن لم يُنظر فيها حتى الآن ومش عارفة إيه السبب، وأنا مقدمة الشكوى دي بقالي 8 شهور"، وتابعت حديثها قائلة: "المؤلف والمخرج بتوع العمل راحو قالوا كل حاجة في تحقيقات رسمية مثبته، وبناء على ده قدمت شكوى منفصلة، اتحذفلي 70% من دوري في مسلسل (كل ما نفترق) أنا عارفة إن ليا حق وهاخده، وربنا مش بيسيب حق حد أكيد، وأنا لا أكلّ ولا أملّ".