الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس الوزراء السودانى يعلن استقالته على الهواء

الأحد 02/يناير/2022 - 10:34 م
عبد الله حمدوك رئيس
عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السودانى

أعلن عبدالله حمدوك، رئيس وزراء السودان، مساء اليوم الأحد، عن استقالته بشكل رسمي من منصب رئاسة الوزراء.

جاء ذلك عبر كلمة تلفزيونية، ألقاها حمدوك، عبر التلفزيون السوداني الرسمي، منذ قليل، أوضح فيها أن مشكلة السودان الكبرى هيكلية بين المكونات السياسية والمدنية والعسكرية، مؤكدًا على لقائه بمكونات الفترة الانتقالية من مدنيين وعسكريين وغيرهم، لوضع المسؤولية الوطنية أمامهم قبل اتخاذ القرار.

وكانت وسائل اعلام سودانية محلية، قد ذكرت في وقت سابق، أن أنّ اجتماعاً ضم رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ونائبه الفريق أول محمد حمدان حميدتي، ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، مساء أمس الجمعة، في منزل الأخير بضاحية كافوري، كان وراء تأجيل خطاب استقالة حمدوك.

وأضافت أنّ حمدوك، أبلغ البرهان وحميدتي خلال الاجتماع، بصعوبة استمراره في منصبه، وأنه يتعرّض لضغوطات كبيرة من الشارع والقوى السياسية، ولديه مطالب لم تتم الاستجابة لها.

كما أوضحت كذلك، إنّ "حمدوك" أراد أن يُعلن للشعب السوداني، استقالته من منصب رئيس الوزراء عبر خطاب يبث عبر الإذاعة والتلفزيون يوم الجمعة، مُشيرةً إلى أن مهندسي البث والمصورين حضروا إلى منزله في تمام السادسة مساءً لتسجيل خطاب الاستقالة، لكن تم إبلاغهم بتأجيل تسجيل الخطاب إلى وقت يُحدّد لاحقاً.